رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدامات بين أردنيين ولاجئين سوريين قرب الحدود الأردنية


فرقت قوات "الدرك" الأردني بالغاز المسيل للدموع اليوم صدامات بين أردنيين ولاجئين سوريين في مدينة "الرمثا" الحدودية ، فيما استمر تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة.

ونقل موقع "سويس إنفو" الإخباري التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية عن فتحي البشابشة أحد مالكي سكن البشابشة الذي يأوي أكثر من ألف لاجئ سوري في مدينة الرمثا (95 شمال عمان)، قوله إن "قوات الدرك فرقت بالغاز المسيل للدموع صدامات وقعت بين اللاجئين في السكن ومجموعة من المجاورين له".

وأضاف إن "الأمر بدأ عندما قام شبان أردنيون من المجاورين للسكن بتصوير فتيات لاجئات مما أثار غضب أهلهن الذين اشتبكوا على الفور مع هؤلاء، واتسعت دائرة الاشتباك إثر مشاركة المئات من الطرفين قبل أن يتدخل الأمن".

ويعد سكن البشابشة نقطة الاستقبال الأولى للاجئين السوريين الذين يعبرون السياج الحدودي إلى المملكة.

من جانبه، قال زايد حماد رئيس جمعية الكتاب والسنة التي تقدم خدمات إغاثية لعشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في الأردن لفرانس برس، أن "نحو 900 لاجئ فروا من السكن مستغلين ما جرى".

وأضاف: إن "هؤلاء استغلوا الصدامات التي اشترك فيها المئات وانشغال الأمن بتفريقها ليفروا من السكن الذي يحظر عليهم مغادرته إلا بموافقة السلطات".

وفشل مقاتلو المعارضة السورية وما يعرف بالجيش الحر السبت في السيطرة على معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن بعد أن نجح الجيش السوري في صدهم.

ويربط معبر نصيب الحدودي بين منطقتي درعا السورية والرمثا الأردنية التي يقطنها كثير من السوريين الذين لجأوا إلى المملكة.