رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باكستان تؤكد رفضها غارات الطائرات بدون طيار على أراضيها

باكستان تؤكد رفضها
باكستان تؤكد رفضها غارات الطائرات بدون طيار على أراضيها

أكدت باكستان، التزامها بموقفها الرافض لاستمرار غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار على أراضيها باعتبارها غير قانونية وتشكل تحدٍ لسيادتها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية أعزاز أحمد شودري في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للوزارة اليوم: "إن هذه الغارات تعود بنتائج عكسية على الوضع الأمني داخل باكستان فضلاً عن أنها انتهاك لسيادة ووحدة الأراضي الباكستانية وتتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان".

وأوضح، أن الولايات المتحدة أوقفت نقل إمدادات القوات الأطلسية المنتشرة في أفغانستان عبر إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان لأسباب أمنية، وأنها تستخدم حاليًا طرقًا بديلة لتموين القوات الأطلسية.

وحول الملف الأفغاني، أكد أن باكستان تواصل تقديم الدعم اللازم من جانبها لإنجاح عملية المصالحة الوطنية لضمان الاستقرار في أفغانستان على المدى البعيد، مشيرًا إلى أن باكستان أفرجت حتى الآن 33 قياديًا في حركة طالبان الأفغانية ليساهموا في المصالحة الأفغانية.

ونفى؛ وجود أي مقترح قيد البحث لدى باكستان لفتح مكتب سياسي لحركة طالبان الأفغانية داخل باكستان.

وفي الشأن الهندي أوضح شودري أن باكستان تسعى إلى استئناف عملية السلام الشامل لحل جميع الخلافات العالقة مع الهند بما في ذلك نزاع كشمير سلمياً لضمان السلام الدائم في جنوب آسيا.

وأشار، إلى أن باكستان تدعم فكرة ضم القيادات الكشميرية في الحوار الثنائي بين باكستان والهند حول إقليم كشمير.

وأعرب، عن الأمل بأن تقوم الهند بسحب قواتها المرابطة على مرتفعات سياشين الجليدية المتنازع عليها بين البلدين وعدم بناء جدار عازل على الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير وأن تحترم بنود اتفاقية تقاسم مياه الأنهار المشتركة مع باكستان.