رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اكتشاف 3 حالات غدة نكفية بدمياط بإجمالي 23 حالة

اكتشاف 3 حالات غدة
اكتشاف 3 حالات غدة نكفية بدمياط بإجمالي 23 حالة

أعلن فرع التأمين الصحي بدمياط، اكتشاف 3 حالات إصابة جديدة بعدوى الغدة النكفية اليوم، وبذلك تكون هناك 23 حالة مصابة حتى الآن بمدارس دمياط بوباء الغدة النكفية.

والحالات هم: عمار مصطفى أحمد مدرسة الزخرفية بالشعراء وأبرار حامد الحصى مدرسة عبد السلام عارف وبلال عصام بحيري مدرسة شطا رقم 2.

من جانبه، أعلن الدكتور السعيد طرباى مدير فرع التأمين الصحي بدمياط، بأنه تم اكتشاف حالة مصابة بوباء التهاب الكبدي وهى مريم محمد اللبان بمدرسة الجمرك بدمياط، وإصابة ياسمين أبوالوفا  بمدرسة عمر بن الخطاب بوباء الجديري.

وأشار طرباى، بأن هناك مرور دوري من قبل الزائرات الصحيات على الفصول وإجراء فحوصات أولية على التلاميذ، وتم عزل الطلاب المصابين والتأكيد على الزائرات بضرورة الإبلاغ عن وجود أي حالات مصابة وعزل الطلاب المصابين عن باقي الطلاب، أنه تم التنبيه بضرورة المرور الدوري من قبل الزائرة الصحية على جميع الفصول بكل المدارس، خاصة المرحلة الابتدائية، وهي المرحلة التي تنتشر فيها مثل هذه الأمراض بشكل أسرع وعمل تقرير يومي عن عدد الحالات التي تظهر في المدارس التابعة لها.

وأكد، على أنه أصدر تعليمات للمسئول على الطلاب بالمحافظة على ضرورة تكثيف المتابعة داخل المدارس بمختلف أنحاء المحافظة لاكتشاف المرض مبكرًا وقبل انتشاره بين الطلاب.