رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكل يبحث عن حل للغز "الأمير أبو عبد الله"


في بداية الحلقة تعرض جريمة قتل يقوم بها أحد الأشخاص المقيمين في جبال أواسط آسيا، والذي بدوره أرسل رسالة عبر مقطع الفيديو المصاحب لجريمته قائلًا "هذا هو العقاب لكل من تسول له نفسه تدنيس أراضينا المقدسة"، وبأنه سوف يزور مصر قريبًا.

ويظهر أحمد فؤاد سليم داخل مبنى لجهة أمنية ويدخل عليه أحمد فلوكس ليقدم له ملفًا ينظران لبعضهما ثم يرد سليم قائلًا "أبو عبد الله"!.

وتبدأ الجهات الأمنية في البحث عن الشخص الذي يدعى " الأمير أبو عبد الله"، واستمر البحث حتى توصلت تلك الجهات إلى عدد من الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم، وتستمر الأحداث في إبراز خطورة هذا المدعو "أبو عبد الله"، الذي تشعر في منتصف الحلقة أنه أصبح لغزًا محيرًا لجميع الشخصيات داخل المسلسل.

بينما يظهر عمرو أديب كضيف شرف في المسلسل كمقدم لبرنامج "الساعة اليوم"، ويتطرق للجهات الأمنية والسيادية داخل الأحداث، حيث يقوم فريق إعداد برنامجه بالبحث عن ماهية "أبو عبد الله".

ويصل فريق الإعداد إلى شخص جهادي يدعى "أبو خالد" لعل وعسى يخبرهم عن أي معلومة تفيدهم في معرفة ماهية الأمير الجهادي القادم إلى مصر من جبال آسيا.

وفي نهاية الأحداث يخرج الفنان محمود عبد العزيز ومعه طفل صغير من داخل إحدى الصناديق التي كانت محملة بباخرة بضائع على أحد المواني المصرية لتنتهي الحلقة الأولى عند هذا المشهد.