رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرةالصحة تنفي وفاة طفل بني سويف متأثرا بالغدةالنكافية

وزيرةالصحة تنفي وفاة
وزيرةالصحة تنفي وفاة طفل بني سويف متأثرا بالغدةالنكافية

نفت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، ما نشر حول وفاة الطالب معاذ شعبان معوض "9 سنوات" من مدرسة الشهيد أحمد خميس الابتدائية بسمسطا بمحافظة بنى سويف متأثرا بمرض الغدة النكافية.

وقالت الرباط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها موسى ببرنامج "صباح دريم" على فضائية "دريم": إن التشخيص المبدئي للطفل يؤكد وفاته نتيجة التهاب فى المخ، لافتة إلى أنه حتى الآن لم يثبت إصابته بالغدة النكافية أو تظهر عليه أي عرض من أعراضها.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه يجري الآن تحقيقات وترصد لجميع أفراد العائلة والمختلطين بهم، حيث يتم تتبعه من وقت ذهابه إلى الوحدة الصحية وبعدها المستشفى للتأكد من سبب الوفاة.

وتابعت أن التوعية لا تقوم بها الوحدة الصحية فقط، ولكنها تحتاج إلى مشاركة المدرسين والزائرات الصحية والرائدات الريفيات، بحيث تصبح توعية مجتمعية إلى جانب توعية وسائل الإعلام المختلفة بالفيروسات الوبائية وكيفية الوقاية منها.

وأضافت أنه من الضروري اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة فى النظافة الشخصية وغسل الأيدي بالماء والصابون وعزل المريض أو من يشتبه فى إصابته بالفيروس وعدم مخالطته لأهله وترصد كل ما يظهر عليها من تغيرات.