رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور.. التوعية ضد الغدة النكافية وأخطار التدخين تحيي يوم "خدمة البيئة"

صور.. التوعية ضد
صور.. التوعية ضد الغدة النكافية وأخطار التدخين تحيي يوم "خد

نظمت اليوم الإثنين كلية العلوم جامعة المنصورة، يوما تحت عنوان "خدمة المجتمع وتنمية البيئة" بحضور الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وريادة الدكتور أحمد حبيب عميد الكلية، وإشراف الدكتور أحمد الجرايحي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وبمشاركة وكلاء شئون البيئة بكليات الجامعة.

وخلال مشاركته المليجي في فعاليات اليوم، أكد على أن الجامعة تحرص على تنظيم كل كلية بالجامعة لمثل هذا اليوم البيئي وذلك استعدادا لاستقبال أسبوع خدمة البيئة الأول للجامعات المصرية بمارس 2014.

وتضمن اليوم العديد من الفعاليات حيث افتتح معرضا لأسرة رسالة وأسرة عمار الأرض لعرض منتجاتهم وبعض لوحاتهم الفنية، بالإضافة إلى حملة توعية من كلية تمريض للوقاية من مرض الغدة النكافية وأخرى للتبرع بالدم والتوعية ضد أخطار التدخين بالتعاون مع كلية طب ومركز الأورام، وقامت طلبة الكلية بعمل حملة لتنظيف الكلية وتشجيرها ودهان حوائطها بالإضافة إلى ممارسة النشاط الرياضي.

جدير بالذكر، تضمن اليوم أيضا ورشتي عمل الأولى بعنوان "إثراء روح الانتماء الوطني بين الشباب" حاضرها  الدكتور عبد الودود مكروم مدير مركز دراسات القيم والانتماء الوطني.. والثانية عن استكشاف التراث الطبيعي المصري يحاضرها الدكتور هشام سلام مدير مركز اللافقريات.