رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظهور أول 4حالات بالغدة النكافية بمدرسة الزهور الابتدائية بطور سيناء

ظهور أول 4حالات بالغدة
ظهور أول 4حالات بالغدة النكافية بمدرسة الزهور الابتدائية بط

ظهرت أول 4 حالات مرضية بمرض الغدة النكافية اليوم الأحد لتلاميذ مدرسة الزهور الابتدائية بطور سيناء الابتدائية.

وعلي الفور تم نقلهم بسيارة الإسعاف واحتجازهم داخل مستشفي طور سيناء العام  لتلقي العلاج وعدم نقل العدوى أو المرض إلي بقية التلاميذ .

وأوضحت هويدا أنس مديرة مدرسة الزهور الابتدائية، أن الحالات المصابة الـ 4 من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من مدرسة الزهور الابتدائية التابعة إلى الإدارة التعليمية بمدينة طور سيناء، وتعد الحالات الأولى التي أصيبت بالمرض  .

وأضافت "أنس" أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الطلاب فور الاشتباه بها، وتم الكشف على باقي التلاميذ بجميع الفصول المدرسية والتنبيه على المدرسين فور الاشتباه في تلاميذ .

أوضح أهالي التلاميذ المصابين أنهم كانوا يعتقدون أنها حالة أنفلونزا عادية وبنقله المستشفى اكتشفوا المرض فتم احتجازه علي الفور لتلقيهم العلاج، مؤكدين أن الحالات في مراحلها الأولي وتم إسعاف التلاميذ المرضى.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن مرض الغدة النكافية نحاول السيطرة عليه داخل المحافظة، موضحا أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى بجميع المستشفيات والوحدات تحسبا لظهور أي حالات جديدة بالمحافظة .

كما شدد لاشين علي إدارة الطب الوقائي باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من المرض علي مستوي جميع المدارس والمعاهد الأزهرية المختلفة بالمحافظة، كما قامت الإدارة بنشر حملة توعية بالمرض بجميع مدارس المحافظة وأعراض المرض وطرق الوقاية منه.