رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوباما وبوتين يتفقا على ضرورة دعم الانتقال السياسي بسوريا


أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي جرى بينهما الليلة الماضية على ضرورة دعم الانتقال السياسي في سوريا رغم اختلافاتهم القائمة .

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن أوباما ناقش مع نظيره الروسى تطورات الأوضاع في سوريا حيث اتفقا على ضرورة دعم الانتقال السياسي في أقرب وقت ممكن ما يحقق هدفهما المشترك بانهاء العنف المتنامي وتجنب تدهور الوضع بشكل أكبر.

وأضاف البيان ان الزعيمين رغم اختلاف حكومتيهما تجاه الملف السوري فقد اتفقا على مواصلة فرقهما العمل على التوصل لحل للأزمة. واغتنم أوباما الفرصة وأعرب عن تعازيه على أرواح ضحايا الفيضانات في جنوب روسيا مطلع الشهر الجاري واكد استعداد بلاده لتقديم المساعدة اللازمة.

على صعيد متصل أعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل للصحافيين اليوم عن عدم ترحيب بلاده بمزيد من اراقة الدماء في سوريا في اشارة الى مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه وعدد من كبار المسئولين الأمنيين امس مضيفا "وذلك رغم كونهم من مهندسي الهجمات التي كان يشنها النظام ضد شعبه".

وأضاف "ندرك أيضا أنه رغم تركيز وسائل الاعلام على مقتل هؤلاء المسئولين الكبار فقد قتل العشرات من المدنيين اليوم في جميع أنحاء سوريا .. وكما كنا نتوقع فان محاولات نظام الأسد اليائسة للتشبث بالسلطة لن تؤدي الا الى مزيد من الفوضى والمعاناة مما يؤكد ضرورة عملية الانتقال السياسي".