رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بورصة أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 02:42 م
الدواجن
الدواجن
دعاء أبو العزم
طباعة
شهدت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء ٢٩ أبريل، حالة من الإستقرار في الأسواق تزامنا مع حلول سادس أيام شهر رمضان المبارك.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار الدواجن والبيض باعتبارهم وجبات أساسية لدي المواطنين المصريين واعتمادهم علي استخدام البيض في وجبات السحور.


ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن


وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن هناك وفرة من الدواجن في الأسواق، مشيرا إلى أن إنتاج مصر من الدواجن ارتفع في السنوات الأخيرة.

وأضاف السيد، في تصريحات لـ "الدستور" أن إنتاج مصر من الدواجن ارتفع الي مليار فرخة سنويا مما يعد كافي لتغذية السوق المحلي.

أسعار الدواجن اليوم


وأوضح أن أسعار الدواجن سجلت 29-31 جنيها للكيلو، فى حين تباع فى محلات التجزئة بأسعار تتراوح بين 34-37 جنيهًا للكيلو.

وأوضح السيد، أن ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن تسبب فى وفرة المعروض وكذلك استقرار الأسعار كما أتاح لمصر فرصة التصدير للخارج.

مخزون استراتيجي من الدواجن


ووجه رسالة للمواطنين بعدم التكالب علي السلع وتخزينها لعدم حدوث أزمة في الأسعار، مشيرا إلى أن هناك مخزون استراتيجي من الدواجن يكفي لمدة ثلاثة أشهر مقبلة.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن سعر الدواجن البلدى من المزرعة 30جنيهًا وتباع فى محلات التجزئة بين35-36جنيهًا للكيلو، وتراوح سعر الكتكوت بين9-11 جنيهًا.

تابع أيضاً:



وعن اسعار البيض اليوم الأربعاء ٢٩ ابريل ٢٠٢٠، فقد سجلت استقرار عند اخر إرتفاع سجلته وسجلت سعر كرتونة البيض 32 جنيهًا وتباع للمستهلك 37 - 42جنيهًا.

ولفت  إلى أن ارتفاع إنتاج مصر من البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة سنويًا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا.

وتشهد الأسواق حالة من الارتباك بسبب أزمة كورونا وكيفية حلها، وشهد الاقتصاد العالمي حالة من عدم الاستقرار والتوتر بسبب توتر البورصات العالمية بسبب الأحداث التي يمر العالم.

وتعمل الغرف التجارية بالتعاون مع الحكومة علي متابعةتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بسعر التكلفة دون اي زيادات حرصا علي المواطن البسيط.

ويعطي مجلس الوزراء إهتمام خاص بتوفير كافة السلع الغذائية دون حدوث نقص في السلع.