رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اكتشاف الإصابة الثانية بالغدة النكافية بدمياط

اكتشاف الإصابة الثانية
اكتشاف الإصابة الثانية بالغدة النكافية بدمياط

أعلن فرع التأمين الصحي بدمياط عن اكتشاف إصابة جديدة بعدوى الغدة النكافية، وتعد تلك هى الحالة الثانية بدمياط المصابة بالغدة النكافية.

وأشار بيان صادر عن الفرع بأن الزائرة الصحية بمدرسة " دقهلة أ" الإبتدائية المشتركة بالزرقا، أنه قد اكتشفت إصابة طالب يدعى "يوسف عطية الجحيش" 10 سنوات مصاب بعدوى الغدة النكافية، حيث تبيّن وجود ورم خلف الأذن وإرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، وهذا من أعراض الإصابة، وتم تحويل الطالب إلى الوحدة الصحية بالزرقا، وتم الكشف عليه بعد أن تم عزله ومنحه إجازة لمدة اسبوعين؛ لتلقي العلاج بالمنزل لمنع انتشار العدوى بين باقي الطلاب.

وأضاف الدكتور" السعيد  طرباي" مدير فرع التامين الصحي: بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية؛ لمنع تفشي الوباء بين طلاب المدارس، وتم عمل مسح شامل بشكل يومي على جميع المدارس والتأكيد على الزائرات بضرورة الإبلاغ  عن وجود أي حالات مصابة، وعزل الطلاب المصابين عن باقي الطلاب.

الجدير بالذكر، أن تلك هى الحالة الثانية التي تم اكتشافها خلال هذا الأسبوع حيث تم اكتشاف إصابة الطالب" محمد نعمان"  15 سنه، بمدرسة فارسكور الميكانيكية، وتم منحه إجازه أسبوعين؛ لتلقي العلاج.