رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة: 980 مصابًا بالغدة النكافية خلال سبتمبر وأكتوبر

الصحة: 980 مصابًا
الصحة: 980 مصابًا بالغدة النكافية خلال سبتمبر وأكتوبر

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد المصابين بفيروس الغدة النكافية خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر من العام الجارى بلغ 980 حالة، بانخفاض بنسبة 80% عن العام الماضى ،حيث وصل عدد المصابين فى نفس التوقيت لـ 4600 حالة.

وقالت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان إن السبب فى زيادة عدد المصابين بفيروس الغدة النكافية هو أن تغطية التطعيمات لا تتعدى نسبة 90%، لذا هناك حوالى 10% من عدد السكان معرضين للإصابة بالفيروس ،وأضافت أن الوزارة تنسق حاليا مع وزارتى التعليم وجامعة الأزهر لمواجهة انتشار الفيروس.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة والسكان للطب الوقائى أن أكثر فئة معرضة للإصابة فيروس الغدة النكافية الذين يزيد عمرهم عن 15 عاما، نظرا لبدء التطعيمات ضد الغدة النكافية فى مصر عام 1999.

وأشار إلى أن الأطفال الذين يقل عمرهم عن 5 سنوات لديهم مناعة ضد الإصابة بفيروس الغدة النكافية تصل لـ 93%، وذلك بسبب تطعيمهم مرتين، بينما تصل مناعة الأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين 5 إلى 15 عاما بنسبة 80% لأنه تم تطعيمهم مرة واحدة.

ونصحت الرباط أسر المصابين بالغدة النكافية بتوفير الراحة التامة للمصاب لمدة تصل لأسبوعين، مع تهوية المكان المتواجد به لعدم إصابة المجاورين له

تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 29/10/213 بصيغة pdf