رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوارئ بالغربية بعد ظهور 15 حالة إصابة بالغدة النكافية

طوارئ بالغربية بعد
طوارئ بالغربية بعد ظهور 15 حالة إصابة بالغدة النكافية

رفعت مديرية الصحة بالغربية حالة الطوارئ القصوى بعد ظهور حالات إصابة بمرض الغدة النكافية في مدينتي طنطا والمحلة.

حيث أكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، وصول حالات الإصابة إلى نحو 15 حالة مصابة بمرض الغدة النكافية بواقع 9 حالات بالمحلة الكبرى و6 حالات بطنطا.

وقال وكيل الوزارة إن معدل الإصابة يعد  طبيعيا ولا يدعو للقلق، موضحا أنه تم رفع حالة الطوارئ لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمحاصرة المرض قبل انتشاره وظهور حالات جديدة وتم التنسيق مع الإدارة العامة للشئون الوقائية للإبلاغ الفوري عن أي حالات قد تظهر للتعامل معها فورا.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه فور اكتشاف الحالات تم عزلها فورا وتم تشكيل لجان من الصحة والطب الوقائي بالمديرية لمسح الأماكن التي ظهرت بها تلك الحالات وإجراء الكشف على المخالطين للاطمئنان عليهم خشية انتقال العدوى لهم.

من جانبها أكدت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن جميع نتائج العينات التى تم أخذها بالمدارس جاءت سلبية ولا توجد حاليا حالات مصابة بالمدارس وتم التنبيه على جميع المدارس باتخاذ الاحتياطات الوقائية نتيجة ظهور المرض في بعض المحافظات الأخرى لأنه مرض معدٍ.

كما تم التنبيه على الطلاب بضرورة اتباع تعليمات النظافة الشخصية للطلاب واستعمال المناديل الورقية لمنع انتشار العدوى بالرزاز، وتوجيهات الصحة بتكرار غسل الأيدي بالماء والصابون والتهوية المستمرة، وتم عمل نشرات ولوحات إرشادية للتنبيه بأعراض المرض وأخطاره.. وفي حالة ظهور أعراض المرض على أي طالب يعرض فورا على الطبيب ويتم حجزه ومنحه إجازة أسبوعين مع المتابعة الطبية وتفعيل دور الزائرة الصحية.