رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللواء جودة يكشف كواليس لقاء البرادعي بالتنظيم الدولي للإخوان بأمستردام

اللواء جودة يكشف
اللواء جودة يكشف كواليس لقاء البرادعي بالتنظيم الدولي للإخو

أكد اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات السابق للدستور، أن الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور السابق، قام بزيارة العاصمة الهولندية أمستردام، فى الخامس عشر من سبتمبر الجاري، لعقد اجتماع مع عدد من قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان،وعلى رأسهم إبراهيم منير ومحمود حسين المعروف بـ"عشيق اردوغان" و يوسف ندا، مضيفًا أن تلك الزيارة شهدت مشاركة البرادعى الإعداد لافتتاح مقرين للجماعة فى مدينة تيليبورغ، على الحدود الهولندية البلجيكية، ومدينة لاهاي، والمنتظر افتتاحهما خلال يومين كحد اقصى.

وأوضح جودة أن البرادعي اجتمع في السادس عشر من سبتمبر، بكل من ندا ومنير وحسين، لبحث الوضع فى مصر، وخطة التحركات خلال الفترة القادمة.

وكشف جودة النقاب عن استقرار المجتمعين مبدئيًا على الدفع بمحمد البرادعي ليكون مرشحهم الرئاسي القادم.

مراهنين على عنصرين وهما عنصر التيارات الإسلامية وعنصر المال بالإضافة إلى الدعم الامريكى، إضافة إلى الاتفاق على على عودة البرادعى الى مصر خلال اسبوعين، للقيام بمهمة محددة، وهى تعطيل الدستور وخارطة الطريق باكبر قدر ممكن، من خلال استغلال علاقاته القوية بعدد من قيادات جبهة الإنقاذ وأعضاء لجنة الخمسين، وتحريضهم على الاعتراض والتلويح بالانسحاب.

وأوضح أن أعضاء التنظيم الدولي للجماعة، أبلغوا البرادعي بمطالبتهم الولايات المتحدة، بإعطاء أوامر لدول الخليج بوقف مساعدتهم المالية لمصر، لوضعها في مأزق اقتصادي طاحن تساعد فى إنهيار النظام الجديد،كما أكدوا أن خطتهم الحالية تسير بنجاح كبير وأنها تقوم فى عدد من الاتجاهات .

أولها هو استمرار أعمال العنف والإرهاب واستهداف ضباط الجيش والشرطة، والاستمرار أيضًا في المظاهرات وقطع الطرق حتى تظهر الدولة فى صورة ضعيفة، كما تسهم فى إعاقة الحركة والإنتاج بأكبر قدر ممكن، إضافة إلى العمل على قطع المساعدات الخليجية عن مصر حتى ينهار الاقتصاد المصري.

وكشفت قيادات التنظيم الدولي، أن المرحلة القادمة ستشهد سعي أعضاء الجماعة لتعطيل الطرق السريعة، من خلال سيارات النقل الثقيل، بهدف توصيل المواطنين للشعور بالاختناق والضيق، إضافة إلى تصعيد التظاهرات فى الجامعات، ولا سيما جامعات الصعيد التي تضم أعدادًا كبيرة من أنصارهم وكذلك تحريك التظاهرات داخل النقابات التي يسيطرون عليها، وداخل بعض المؤسسات مثل الأزهر والاوقاف.

واختتم جودة, حديثه، بالتأكيد على أن الاجتماع انتهى بتأكيد كلًا من البرادعي وممثلي التنظيم الدولي على أن مخطط سقوط الدولة المصرية يسير بنجاح ولابد من الآن الاستعداد للمرحلة القادمة وخاصة انتخابات الرئاسة التي ربما ستكون المعركة السياسية القادمة.