رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جودة: أبوالفتوح والعوا ذوا فكرٍ أممي ولايعرفان معنى "وطن"

جودة: أبوالفتوح والعوا
جودة: أبوالفتوح والعوا ذوا فكرٍ أممي ولايعرفان معنى "وطن"

أكد اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة سابقا، فى تصريح خاص للدستور بأن  محمد سليم العوا المرشح السابق للرئاسة كان سببا رئيسيا فى تقسيم السودان إلى الشمال والجنوب، بالإضافة إلى أن فكره هو نفس فكر الإخوان، والذي لا يؤمن بفكرة الوطن ولا يعرف معناه، معتبرا العوا واحد منهم لأنه مؤيد لهم وللرئيس المعزول وهو أمر لا يخفى على كثيرين .

وتابع جودة قائلا: بأنه متعجب أيضا من رغبة وإصرار عبد المنعم أبو الفتوح لتولي حكم مصر، متسائلا ما هى إمكانياته ومؤهلاته لحكم مصر، فهو لا يفهم فى العلوم السياسية والعسكرية والاستراتيجية، موضحًا بأن المنصب الوحيد الذي تولاه أبو الفتوح هو منصب نقيب الأطباء العرب ولم ينجح فيه.

وأوضح جودة، أن أبو الفتوح متناقض سياسيا، فتارة يقول إنه انشق عن الإخوان ثم يخرج علينا ليقول إنه انفصل عنهم فقط إداريا  ولم ينفصل عنهم فكريا، وأخيرا يخرج علينا ليقول إنه دعا لثورة 30 يونيو قبل الجميع وفى نفس الوقت يقول إن ما حدث انقلابا عسكريا، فكيف لشخص مثل هذا أن يحكم مصر.

واختتم جودة تصريحاته للدستور، أن أمثال أبو الفتوح والعوا لا يصلحان لحكم مصر؛ لأنهما ذو فكرٍ أممي لا يعرفون معنى كلمة وطن وهم جزء لايتجزأ من جماعة الإخوان الإرهابية .