رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تركيا تنفي احتجاز المطرانين المخطوفين في أراضيها

تركيا تنفي احتجاز
تركيا تنفي احتجاز المطرانين المخطوفين في أراضيها

نفت وزارة الخارجية التركية اليوم الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن احتجاز مطرانين سوريين مخطوفين في أراضيها.

وكان مجهولون اختطفوا المطران بولس اليازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس والمطران مار جريجوريوس يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس يوم 22 أبريل الماضى عندما كانا عائدين من منطقة حدودية بمهمة إنسانية.

واقتاد المسلحون المطرانين الى جهة مجهولة بعد قتل سائق سيارتهما ويعتقد أقارب المخطوفين أنهما بقبضة المعارضة السورية في الأراضي التركية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان "إن هذه المزاعم غير واقعية تماما .. ومن الواضح أنها تخدم مصالح بعض الأوساط وتستهدف وضع تركيا في موقف حرج".

وشددت الوزارة على أن أنقرة تتمنى إطلاق سراح المطرانين في أسرع وقت ممكن وتبذل الجهود القصوى لتحقيق هذا الهدف.

وقالت الخارجية التركية أن دائرة الجهود التركية في هذا المجال محدودة للأسف لأن عملية الاختطاف جرت خارج الأراضي التركية.

وعلى صعيد اخر شهدت مدينة الرقة في شمال سوريا مظاهرات ضد جهاديين مرتبطين بتنظيم "القاعدة" للمطالبة بإطلاق "مئات" المحتجزين بينهم راهب ايطالي حسبما أفاد به ناشطون معارضون اليوم.

وتأتي التظاهرات بعد نحو أسبوعين من فقدان الاتصال بالأب باولو دالوليو عقب ذهابه للقاء قادة لـ"الدولة الاسلامية في العراق والشام" نهاية يوليو الماضى للمطالبة بالإفراج عن ناشطين تحتجزهم.

وذكر الناشطون أن المظاهرات في الرقة تخرج بشكل يومي منذ أسبوعين وتطالب بالإفراج عن مئات المعتقلين والمختطفين والمختفين في معتقلات وسجون "الدولة الاسلامية في العراق والشام" على رأسهم "داعية السلام وصديق المعارضة السورية" الأب باولو دالوليو على حد وصفهم.