رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختطاف شقيقين سوريين في بعلبك شرق لبنان

اختطاف شقيقين سوريين
اختطاف شقيقين سوريين في بعلبك شرق لبنان

قالت مصادر أمنية، إن عناصر مسلحة اختطفت المواطنين السوريين الشقيقين أكرم وماجد حسام برهان قبل يومين من منزلهما في مدينة بعلبك شرقي لبنان إلى جهة مجهولة.

وبيّنت المصادر التي رفضت ذكر اسمها، لمراسل الأناضول، أن "مصير الشقيقين السوريين لا يزال مجهولاً حتى الساعة على الرغم من الاتصالات التي قام بها قيادات المدينة لمعرفة مكانهما ولماذا تم اختطافهما".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الخاطفين قد يكونون تابعين لجهة حزبية ما في بعلبك، دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

ولم تصدر تصريحات رسمية بهذا الخصوص، كما لم تصدر جهة مسؤوليتها.

وانعكس تكرار عمليات الخطف سلبًا على السوريين اللاجئين المقيمين في بعلبك؛ حيث باتوا يلازمون منازلهم ولا يخرجون إلا لشراء بعض الاحتياجات الضرورية؛ خوفًا من تكرار عمليات الخطف، بحسب مراسل الأناضول.

واستنكرت قيادات المدينة أعمال الخطف كافة، مطالبة، في بيان لها وصل مراسل الأناضول نسخة منه، القوى الأمنية والعسكرية العمل على كشف مكان المخطوفين وإعادتهم إلى ذويهم.

ومنذ عام 2011 تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عاما من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، وقد أودت المعارك بين مقاتلي المعارضة والجيش السوري النظامي بحياة أزيد من 93 ألف شخص في سوريا، بحسب الأمم المتحدة.

وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان تخطى حاجز الـ510 آلاف لاجئ، فيما قالت دراسة صدرت مؤخراً عن الإسكوا (اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا) التابعة للأمم المتحدة إن نحو مليون سوري باتوا يقيمون في لبنان بعد الأحداث الدائرة في بلادهم منذ مارس 2011.