رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن يوقف 8 لاجئين سوريين لاحالتهم امام القضاء

الأردن يوقف 8 لاجئين
الأردن يوقف 8 لاجئين سوريين لاحالتهم امام القضاء

أكد مصدر أمني أردني أنه تم توقيف ثمانية لاجئين سوريين، متهمين باثارة اعمال شغب في مخيم الزعتري، الجمعة، ادت الى اصابة عشرة من رجال الامن بجروح.

وقال المصدر إن "الاجهزة الامنية اوقفت ثمانية لاجئين سوريين، من مخيم الزعتري، على خلفية احداث الشغب، التي وقعت الجمعة وتسببت باصابة 10 من عناصر الامن العام والدرك، وصفت حالة اثنين من الدرك بالحرجة".

وأضاف انه "ستتم احالة هؤلاء اللاجئين امام القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

ودعا وزير الداخلية الاردني، حسين هزاع المجالي، السبت، اثناء عيادته لاحد المصابين من عناصر الدرك، في مدينة الحسين الطبية في عمان الى "الاسراع وتكثيف جهود التحقيق لتقديم المعتدين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وجرح عشرة من رجال الامن الاردنيين، بينهم اثنان اصابتهما "سيئة جدا" مساء الجمعة، عندما اندلعت اعمال شغب، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، شمال المملكة، عقب احباط محاولة تهريب عدد من اللاجئين الى خارج المخيم، على ما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس السبت.

وكان مخيم الزعتري الذي يأوي اكثر من 160 الف لاجىء سوري، ويقع في محافظة المفرق، شمال المملكة، على مقربة من الحدود السورية، شهد من قبل اعمال شغب احتجاجا على سوء الاوضاع داخل المخيم.

واعلن رئيس الوزراء الاردني، عبد الله النسور، الاحد الماضي، ان بلاده قررت التوجه الى مجلس الامن الدولي، لعرض التداعيات الجسيمة لازمة اللاجئين السوريين، التي وصلت الى "مرحلة التهديد للامن الوطني الاردني".

وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاحد الماضي: ان "اكثر من 485 الف مواطن سوري دخلوا الاردن، منذ اذار/مارس 2011، وهو يوفر لهم كل ما يحتاجونه من رعاية" مناشدا العالم بأن "يشارك الاردن في تحمل هذا العبء الانساني".

وتتوقع الامم المتحدة، ان يصل عدد اللاجئين في الاردن، الى 1،2 مليون سوري بنهاية العام الحالي.