رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجوء 9 ضباط سوريين إلى الأردن


كشفت مصادر عسكرية ، أن 9 ضباط سوريين من ذوي الرتب العالية، لجأوا مع عائلاتهم إلى الأردن الليلة الماضية.

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية، عن مصدر عسكري حدودي، أن الضباط ورتبهم بين (عقيد ومقدم ونقيب وملازم أول)، وصلوا إلى منطقة تل الشهاب المحاذية للحدود الأردنية السورية، مع مجموعة من اللاجئين المدنيين.

وأضاف المصدر، أنه تم نقل المجموعة وسط إجراءات أمنية، إلى مخيم الراجحي للمنشقين من الجيش السوري في منطقة منشية العليان بمحافظة المفرق فيما نقل المدنيون الى مخيم (الزعتري).

وخصص مخيم (الراجحي) بمحافظة المفرق، للعسكريين المنشقين عن النظام السوري، وعددهم في المخيم حتى الان 2360 عسكري من مختلف الرتب العسكرية.

ويشهد الأردن موجة لجوء غير مسبوقة منذ اندلاع الأزمة السورية، حيث تشير بيانات إلى تزايد أعداد اللاجئين السوريين، الذين يفرون إلى الأردن، غالبيتهم في مخيم الزعتري الذي تقول بيانات أردنية: "إن مجموع من نقل إلى المخيم بلغ حتى الآن 98 ألف لاجئ ولاجئة".

وبحسب بيانات رسمية أردنية، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين، الذين فروا إلى الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية، في شهر مارس عام 2011 حوالي 340 ألف لاجئ ولاجئة، وسط توقعات أن يرتفع عددهم إلى حوالي 600 ألف.

ويجري العمل الآن، على زيادة الطاقة الاستيعابية لمخيم الزعتري بمقدار 30 ألف لاجئ إضافي، وتجهيز مخيم ثان قريب من محافظة الزرقاء الأردنية، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين.