رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب المتعة..فتاة "الهرم" تسهل مهمة عصابة لسرقة سوريين


قامت مضيفة تعمل بفندق "م" بشارع الهرم بمساعدة مسجلين خطر  بسرقة سوريين، عقب قيامها بالتردد عليهم أكثر من مرة في شقتهم، أتفقت مع ثلاثة من أصدقائها قاموا باقتحام الشقة وسرقوا كل متعلقاتهم من أموال وهواتف محمولة وسيارة.

بدات الواقعة بتلقي قسم شرطة مدينة نصر ثان بلاغ من كل من "أيمن محمد سرور" 30عامُ, و"محمد صلاح الدين شعبان" 28 عامًا، سوريان الجنسية، و"محمد سيد أحمد" 34 عامًا صديقهما، بتضررهم من 3 مجهولين "أدلوا بأوصافهم التقريبية" لحضورهم إلى الشقه محل إقامة الأول والثاني والاستيلاء منهم على هاتفي محمول، ومبلغ مالي 7900 جنيه، و السيارة رقم "س ن 7138" ماركة كيا كارينز مستأجرة بمعرفة الثاني، والسيارة رقم "108317" ملاكي الإسماعيلية ماركة كيا سيراتو ملك والد الثالث، وبعض المتعلقات الشخصية كرهًا عنهم تحت تهديد السلاح وفروا هاربين.

تم تحرير عن ذلك المحضر رقم 338 لسنة 2013م جنح القسم، ومن خلال جهود البحث تم توصل إلى أن المبلغ الأول تعرف على إحدى الفتيات "إيمان" بفندق حور محب "محل عملها" ـ الكائن بمنطقة الهرم، وأنها تتردد عليهما بالشقه وأشارت التحريات إلى أنها وراء ارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالفندق المشار إليه أمكن التوصل إلى وجود علاقة صداقة بين المتهمة وكل من "مؤمن محمود علي عزت" 23 عامًا مسجل، و"هيثم أحمد حسانين" 23 عامًا مسجل, "محمد ربيع مصطفى عبد المعبود" 29 (عامًا – عاطل), وأنهم جميعًا وراء ارتكاب الواقعة.

أضافت التحريات إلى أن السيارة الأولى يوجد بها جهاز تتبع يشير إلى تواجدها بمنطقة سكن المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية بالتنسيق من قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، أسفرت عن ضبط  المتهمين من الثاني إلىى الرابع  أثناء استقلالهم السيارة الثانية وبحوزتهم  المسروقات ماعدا المبلغ المالي، وسلاحين  أبيض "مطواة قرن غزال"، طبنجة صوت.

وبمواجهتهم أمام اللواء "جمال عبد العال" - مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة - اعترفوا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع المتهمة الأولى، وأضافوا أنهم قاموا بتسليم المبلغ المالي المتحصل عليه من الحادث إلى المتهمة الهاربة  تم بإرشادهم ضبط السيارة الأولى بأحد الجراجات الكائن بمنطقة الطالبية، وبعرض المتهمين على المجني عليهم تعرفوا عليهم واتهموهم بسرقتهم بالإكراه.

تم تحرير عن ذلك ملحقًا للمحضر الأصلي، وإخطار اللواء "أسامة الصغير" - مساعد وزير الداخلية - الذي أمر بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق وسرعة ضبط المتهمين الهاربين.