رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاأرتس:القبض علي مسلحين بسيناء في ظل جولة الإعادة


نقلت صحيفةHAARETZ الإسرائيلية عن جريدة الشروق المصرية تقريرا يفيد باعتقال 22 رجلا من بينم فلسطينين ،سوريين وأردنيين مسلحين يهدفون لزعزعة استقرار البلاد بعد نتائج الانتخابات الرئاسية وخططوا لاعتداءات ضد أهداف في سيناء.

يأتي هذا في اليوم الثاني لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية ما بين أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق في ظل حكم مبارك و محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين ، و بعد محاولات من الإخوان المسلمين لضرب أهداف إسرائيلية للتأثير في نتائج الانتخابات.

وقال مسئول أمني إسرائيلي أمس السبت أن الصاروخ الذي وقع يوم الجمعة في المنطقة بقرب متسفية رامون تم إطلاقه بعد صدور الأوامر من قادة الإخوان المسلمين من وحدة بدوية في سينا وفقا لأوامر من حماس بالرغم من أن حماس لم تكن ترغب في إطلاقه ولكن قامت بهذا امتثال لرغبة الإخوان المسلمين الذين أرادوا مثل هذا الحدث في ظل الانتخابات الرئاسية – على حسب ما جاء قي الصحبفة الاسرائيلية -.

يذكر أن المعتقلين هم جزء من عملية كبيرة تم اعتقالهم في بورسعيد ،رفح وإسماعيلية بعد دخولهم سيناء غير مسلحين وتنقلهم في عربات 4x4 من مدن قريبة من القناة ،وكانوا ينتون ارتداء ملابس الشرطة و الجيش في ظل الاضطرابات الشعبية في العام الماضي وخططوا للقيام بهجمات مباشرة بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.