رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سعاد ماشي" تختتم مهرجان القاهرة الدولي السابع للجاز

م الفنانة الجزائرية
م الفنانة الجزائرية الشهيرة سعاد ماشي

تختتم الفنانة الجزائرية الشهيرة سعاد ماشي، مساء اليوم مهرجان القاهرة الدولي السابع لموسيقي الجاز، بحفل تحييه بـ" جريك كامس " وسط القاهرة.

ويظهر فريق إفتكاسات لأول مرة منذ عام 2013 و بعد اعتكاف دام عامين على إنتاج الألبوم الثالث للفريق بعنوان "جر شكل" الذي يتم إطلاقه في ختام المهرجان من خلال مشاركته بمهرجان القاهرة للجاز.

وتقدم ماشي أغنيات من مشروع جديد لها بعنوان المتكلمون و عبر تلحين لأشعار عمالقة الشعر العربي كالمتنبي و الأصمعي و زهير إبن أبي سلمى.

و بجانب العروض الرئيسية تقام على هامش المهرجان عروض إضافية لبعض الفرق المشاركة و ذلك في "كايرو جاز كلوب" و أيضاً في أحد الفنادق، و قاعة "ذا رووم" في جاردن سيتي حيث تشارك كل من فرق التشيك و النمسا و الولايات المتحدة و المغرب بعروض إضافية.

يذكر أن المهرجان أقيم خلال الفترة من ١٥ حتى ١٩ أكتوبر برعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحيـ التي تحرص على المشاركة في هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي لتقديم الرعاية اللازمة لإقامة و إعاشة الوفود المشاركة و التأكيد على حضور مصر الثقافي نتيجة لاستقرار الأوضاع في البلاد.

وتميزت الدورة السابعة للمهرجان أيضاً بالحضور القوي لسفارات الدول الأوروبية و الأجنبية للتأكيد على الرغبة في عودة التبادل الثقافي و إحياء الحركة الفنية المصرية.