رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحة الإسكندرية: وجود وفيات بسبب الالتهاب السحائي "شائعة"

صورة ارشفية
صورة ارشفية

أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، صباح اليوم، عدم صحة ما تناقله البعض عن وجود حالات وفاة بسبب الإجهاد الحرارى أو الالتهاب السحائى بأي المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وأوضح "حجازى" أن المستشفيات التابعة للمديرية قد استقبلت ثلاث حالات إجهاد حرارى (ضربة شمس) منهم حالة واحدة بمستشفى إبى قير المركزى خرجت بعد تحسنها واثنان بمستشفى الحميات فى حالة جيدة ويتوقع خروجهما خلال 24 ساعة.

حيث تم إصدار تعليمات من وكيل الوزارة بالتعامل مع حالات الإنهاك الحرارى فى جميع المستشفيات وعدم الانتظار لنقلها إلى مستشفى الحميات، وهو ما أكدته التعليمات التى صدرت من وزير الصحة الدكتور عادل العدوى.

وأضاف حجازى، أنه قد تلقى على وجه الخصوص تقارير المتابعة من مستشفى الحميات ومستشفى المعمورة للصحة النفسية، وتأكد من عدم وجود أي حالات وفيات من الإجهاد الحرارى تناظر ما حدث فى محافظات أخرى.

وأوضح" حجازى" أنه لا توجد أى حالة مصابة بالالتهاب السحائى بأى من المستشفيات التابعة للمديرية، وأنه فى حالة ظهور أى حالة سيتم الإعلان عنها فورا بالوسائل الرسمية حتى بمكن التعامل معها، كما أن تلك الحالات -حال وجودها– ستكون محجوزة تحت العلاج وفى متناول وسائل الإعلام وتحت متابعة منظمة الصحة العالمية والمجتمع المدنى بما يستحيل معه إخفائها كما يروج البعض.