رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات تعلن عن أسعار الوقود الجديدة لشهر أغسطس

جريدة الدستور

أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود، أن سعر لتر البنزين عيار 95 اكوتين بلغ سعره 2.14 درهم للتر، كما تم اعتماد سعر الديزل بـ2.05 درهم للتر لشهر أغسطس المقبل.

وقال الدكتور مطر النيادي - في تصريح له نقلته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم - إن اللجنة اعتمدت إنتاج متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر يوليو الحالي، مع إضافة تكلفة النقل والتوزيع والمصاريف التشغيلية الموافق عليها من مجلس الوزراء لشركات التوزيع.

وأضاف: "إن لجنة المتابعة ستراقب الأسعار العالمية لمادتي الجازولين والديزل بشكل يومي، حيث سيتم في الـ28 من كل شهر، الإعلان عن متوسط أسعار الشهر؛ لاحتساب سعر بيع الوقود للشهر المقبل.

وأوضح أن سعر بيع لتر الديزل في محطات التوزيع في الإمارات بلغ 2.05 درهم، بدلاً من 2.90 درهم بانخفاض يصل إلى 85 فلسًا، بما يعادل انخفاض بنسبة 29%، كما بلغ سعر بيع لتر الجازولين "أوكتين 95" بـ2.14 درهم، بدلاً من1.72 درهم بارتفاع قدره 42 فلسًا أي بزيادة بنسبة 24%.

ونوه النيادي، أن انخفاض أسعار الديزل في شهر أغسطس المقبل من 2.90 درهم إلى 2.05 درهم للتر، سيمثل حافزًا لعدد من القطاعات الخدمية في الدولة؛ لتعزيز قدرتها التنافسية وتخفيض الأسعار بما يعود بالنفع على المستهلك وعلى الاقتصاد الوطني في الدولة.

وبالنسبة للزيادة في سعر الجازولين، فقد تبين أن تأثيرها على الأفراد في المتوسط عند تعبئة السيارات فئة الـ4 سلندر، سوف يزيد بما يقارب 18 درهمًا، وفئة الـ6 سلندر ستزيد بمتوسط 25 درهمًا، وفئة الـ 8 سلندر ستزيد في المتوسط بنحو 45 درهمًا.