رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إكسون موبيل" تواصل دعمها للحملة القومية لترشيد استهلاك الكهرباء

جريدة الدستور

واصلت شركة "إكسون موبيل مصر" دعمها للحملة القومية لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي انطلقت تحت رعاية كل من وزارتي البترول والموارد المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة بدعوة مؤسسة إنجاز مصر؛ للمشاركة في الحملة بدعم السلوكيات والممارسات الإيجابية التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.

وأكد المهندس هشام العمروسي، رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل إكسون موبيل مصر، طباعة 75000 مطوية تتضمن مجموعة من الرسائل التي تلقي الضوء على أهم السلوكيات التي يجب اتباعها للحفاظ على مصادر الطاقة بطريقة مبسطة وفعالة لطلاب المدارس؛ وذلك من أجل تربية جيل جديد من الشباب يعي تمامًا قضية الطاقة في مصر.

وقال: "إن وزارة التربية والتعليم وافقت على إدراج تلك المطويات ضمن محتوى منهج التوعية البيئية، الذي يحث الطالب على استخدام الموارد المتاحة في محيطه بشكل كفء يحقق استدامتها ويحافظ على سلامة البيئة المحيطة الأمر الذي، لن يتم إلا بتضافر الجهود والتعاون بين الجهات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص لدعم هذه المبادرة الهادفة للحد من أزمة الطاقة".

من جانبها.. أوضحت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية في شركة إكسون موبيل مصر، أنه تم طباعة 450000 نشرة توعية عن ترشيد استهلاك الكهرباء، وتم توزيعها من خلال شبكة محطات موبيل وإسو المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن سلسلة محلات "On the Run" في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وتساهم مبادرة بالمعقول التي أطلقتها اكسون موبيل مصر في دعم رسالة إنجاز مصر؛ لترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك الكهرباء، كأحد الإستراتيجيات الرئيسية التي يجب أن تُشكل فكر رواد الأعمال من شباب الجيل القادم.

يذكر أن حملة "بالمعقول" هي حملة قومية موسعة أطلقتها وزارتي الكهرباء والبترول في مايو من العام الماضي، ووجهت الدعوة لكبرى الشركات الخاصة العاملة في مجال البترول توحيدًا للجهود؛ لمواجهة أزمة الطاقة في مصر الناتجة عن محدودية مصادر الطاقة الأولية المولدة للكهرباء من الغاز الطبيعي والبترول.