رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوكولاتة جديدة مضادة للشيخوخة

جريدة الدستور

سيبدو الأمر خياليا لا يمكن تصديقه، لكن شركة بريطانية تزعم أنها تمكنت من تطوير شوكولاتة مضادة للشيخوخة ستعمل على أبطاء ظهور التجاعيد وتجعل من في الخمسين يبدو وكأنه في العشرين أو الثلاثين من عمره.
وذكرت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية أن الشوكولاتة الجديدة التي أطلقت عليها الشركة اسم Esthechoc وهي أحد بنات أفكار معمل يديره باحثون ينتمون في الأصل لجامعة كامبريدج، تعزز مستويات مضادات الأكسدة وتزيد الدورة الدموية لمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه وتبقي على الجلد ناعما وشابا.
وتقول شركة "ليكوتيك" التي أعلنت عن تطوير الشوكولاتة أن قطعة صغيرة تزن 5ر7 جرام من الشوكولاتة الجديدة تحتوي على نفس كمية مركب استازانتين المضاد للأكسدة التي نجدها في قطعة من السلمون وأيضا مادة البوليفينول المضادة للأكسدة تساوي تلك الموجودة في 100 جرام من الشوكولاتة السوداء.
وقال القائمون على تطوير Esthechoc إنها يمكن أن تغير طبقات الجلد الرئيسية لدى من تتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 60 عاما ليظهروا وكأنهم لا يزالون في مرحلة العشرينات أو الثلاثينات، وان الاختبارات أظهرت أنه بعد تناولها بأربعة أسابيع، ظهر لدى المتطوعين التهاب أقل في دمائهم وزاد تدفق الدم إلى أنسجة الجلد.
غير أن بعض خبراء الصحة البريطانيين بدوا حذرين حيال المنتج الجديد، وطالبوا بإجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد من هذه المزاعم.
وحذر الخبراء من أن تناول الشوكولاته بافراط يعني الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي الإصابة بالسمنة، وقال بعضهم إن الشوكولاتة السوداء ستكون اختيارا موفقا لمن يبحث عن مضادات الأكسدة.