رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الوفد المصري": انتظروا شخصيات عامة قوية على رؤؤس القوائم الانتخابية

جريدة الدستور

تواصل لجان تحالف الوفد المصري، عملها للانتهاء من أسماء المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية على نظام القائمة والفردي، والبرنامج الانتخابي، وسط حالة ترقب لإعلان اللجنة العليا للانتخابات موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين وعضو المكتب الرئاسي لتحالف الوفد، إن التحالف يعمل على القوائم الانتخابية الأربع وهناك بعض التعديلات في قائمة الإسكندرية يجري تعديلها الآن، مؤكدًا أن التحالف سيعلن قريبًا عن انضمام من 3 إلى 4 شخصيات قوية تكون على رؤؤس قوائمه.

وأشار حمودة، في بيان صحفي، إلى أن الخطر الأكبر على البرلمان المقبل، هو المستقلين لأنهم سيكونون بدون هوية واضحة وسيؤدي ذلك إلى أزمات وصراعات داخل البرلمان، وللأسف بعض أطراف الدولة لا تدرك ذلك – حسب قوله.

وطالب بضرورة أن يكون البرلمان مكون من كتل سياسية واضحة، مؤكدًا أنه إذا أصبح شكل البرلمان المقبل "أغلبية للمستقلين وأقلية للأحزاب" ستنتهي الحياة السياسية في مصر، موضحًا أن تحالف الوفد قرر بدء الدعاية الانتخابية بمجرد إعلان اللجنة العليا للانتخابات عنها رسميًا.

وتوقع حمودة، أن تنحصر الأحزاب في مصر إلي 10 أحزاب يكون لها تمثيل حقيقي في البرلمان واختفاء بعض الأحزاب نتيجة لنقص التمويل، مشددًا على أن الأحزاب تبذل حاليًا أقصى جهد لتكوين قاعدة شعبية لها والاستقواء ببعضها من خلال التحالفات والاندماجات.

وأكد "حمودة" في تصريحات خاصة، أن التحالف سيعلن عن أسماء مرشحيه على القائمة والفردي، في آخر أيام التقديم في الانتخابات وستتضمن عدد كبير من الشخصيات العامة ، رافضًا الإفصاح عن طبيعة هذه الشخصيات.

وأكد المهندس حسام الخولي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، رئيس لجنة الانتخابات بالتحالف، أن لجان التحالف تواصل عملها وسط حالة ترقب لإعلان اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح في أي وقت، مشيرًا إلى أن الوثيقة السياسية للتحالف تعد منتهية وما يجري عليها الآن هو بعض الإضافات والتعديلات البسيطة.