رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عبد النور" يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي استعداد مصر لتنظيم القمة الاقتصادية

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور

عقد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبد النور، جلسة مباحثات ثنائية مع جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، تناولت مستقبل العلاقات المشتركة وسبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة.
وقال عبدالنور، إن اللقاء تناول بحث زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، اتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل عملية انتقال السلع بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.
وأشار إلى أنه استعرض مع سفير الاتحاد الأوروبي استعدادات مصر لتنظيم المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل، بشرم الشيخ، المقرر أن يشارك به عدد كبير من رؤساء دول وحكومات العديد من البلدان العربية والأجنبية.
من جانبه أكد جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن العلاقات الاقتصادية التي تربط مصر ودول الاتحاد علاقات وطيدة قائمة على تحقيق صالح الجانبين، مشيرًا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقات والبرامج التي يتم تنفيذها لزيادة حجم العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد خاصة التعاون في مجال برامج الدعم الفني والتقني.
وأشاد موران بدور مصر الرئيسي في المفاوضات الخاصة بمنظمة التجارة العالمية، خاصة دورها المحوري كمحرك للدول النامية والأفريقية في الموضوعات المتعلقة بتعزيز النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف.