رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

و.بوست:مرسى لم ينفذ سوى "4" وعود من أصل"64"


قالت صحيفة THE WASHINGTON POST الأمريكية أن مصر الجديدة و رئيسها مرسي اصبحت الموضوع الأكثر جدلا للرأي العام بمصر.

أشارت الصحيفة انه بإنتخاب مرسي في شهر يونيو كان قد وعد المصريين بإنجاز الكثير من المهام خلال المائة يوم الأولي من توليه منصب رئيس الجمهورية ، مؤكدة انه لم يتم تنفيذ الا اربعة وعود من وعود مرسي الأربعة و الستين التي وعد المصريين بها خلال المائة يوم طبقا لما قاله "عمرو صبحي" مساعد مؤسس حركة مرسي ميتر لمتابعة تحقيق وعود الرئيس .

و من جانبها اوضحت الصحيفة ان القمامة مازالت متراكمة علي جوانب الطرقات بالشوارع ، كما ان الإعتصامات من اجل زيادة الأجور ما زالت مستمرة و توقف تقديم الخدمات الحكومية كما ان حالات المستشفيات التي تفتقد التمويل بمصر اصبحت حالات لا يرسي لها.

و أشارت الصحيفة لتقريرا قام أحد المصريين بتقديمه للشرطة ضد مرسي موضحا انه لم ينفذ الوعود التي وعد بها طبقا لما ذكرته صحيفة مصر المستقلة الصادرة باللغة الانجليزية.

علي النقيض يري " رشاد بيومي" المتحدث الرسمي بإسم حزب الحرية و العدالة التابع للجماعة أن أداء مرسي كان رائعا كما ان خطوته لإبعاد الجيش عن السلطة بعد سيطرته عليها بعد تنحي مبارك عام 011 كانت جريئة للغاية.

و اكدت الصحيفة ان حكم مرسي يعد اختبارا لحكم الاسلاميين  في العالم العربي بعد عقود من القمع مشيرة لقول " عمر عاشور" استاذ بجامعة اكستر البريطانية و خبير بالحركات الإسلامية ان الجماعة قد تعلمت درسا قاسياً خلال الإنتخابات الماضية مؤكدا انها تناور بذكاء من أجل تخطي حاجز المائة يوم.

ولمزيد من التفاصيل، طالع المصدر:

http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/mixed-reviews-as-egypts-new-president-hits-100-day-mark-in-office/2012/10/06/af4be574-0f12-11e2-bb5e-492c0d30bff6_story.html