رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلان عن 16 لاعب مصري مؤهلين للحصول على ميداليات فى ريو دى جانيرو

جريدة الدستور

تم الإعلان عن أسماء الـ 16 لاعب المرشحين للمنافسة في أولمبياد ريو دى جانيرو، في المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة، وهم ممثلين لـ 10 اتحادات والتي تؤهلهم ارقامهم إلى الحصول على ميداليات في الأولمبياد.
وهناك قائمة بـ 31 لاعب ولاعبة آخرين في قائمة طويلة ترى اتحاداتهم قدرتهم على المنافسة حال العمل على رفع مستوياتهم بالإضافة إلى 51 لاعب ولاعبة في القائمة الطويلة للاعبين يمكنهم التأهل من خلال البطولات القارية والعالمية.
كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد التقى مع تامر زين العابدين رئيس اتحاد السلاح بحضور اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى ، وشريف العريان عضو لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية والدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة.
أشار عبد العزيز إلى أن الوزارة سوف تدعم اتحاد السلاح وعلى رأسهم علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن واللاعب المتميز أيمن علاء وعدد من اللاعبين الواعدين الذين يمكن المنافسة وتحقيق ميداليات في أولمبياد 2020 بمبلغ 1.5 مليون جنيه كدفعة أولى وجارى التنسيق من اجل توفير ملاعب تدريبة.
وقد أشاد عبد العزيز بالقوات المسلحة ممثلة في جهاز الرياضة العسكري والذى اقترح استضافة معهد العلوم السلوكية لكل اللاعبين ملف طبى ونفسى على احدث مستوى وقد صرح اللوزى بانه سيتم ذلك بالتنسيق بين وزير الدفاع ووزير الشباب والرياضة.
وقد أعلن العريان عن الأسماء الـ 16 وهم رمضان دروش وإسلام الشهابى في الجودوة عزمى محيلبة في الرماية وحسام حسين بكر في الملاكمة ورجب عبد الرحمن وسارة سمير وشيماء خلف في رفع الأثقال وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى هشام الجمل في ألعاب القوى وكرم جابر وهيثم فهمى وأحمد إبراهيم عثمان في المصارعة وعمرو الجزيرى في الخماسى الحديث وهداية أحمد ملاك في التايكوندو وعلاء أبو القاسم في السلاح وأحمد أكرم في السباحة.
وفى سياق متصل، أعلن عبد العزيز أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط لتطوير مركز الفرق القومية بالمعادى وسيتم عرض خطة التطوير خلال اجتماع مجلس إدارة المركز الأسبوع القادم، مشيرًا انه سيمثل إضافة لعناصر المنظومة الرياضة ويخدم كافة المنتخبات الطامحة.
وفى سياق آخر أعلن عبد العزيز عن الانتهاء من 625 ملعب في 27 محافظة بتكلفة 364 مليون جنيه تنتهى قبل نهاية فبراير بالإضافة إلى 120 ملعب آخر، جاري العمل على التعاقد للانتهاء منها.