رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة يزيل الأكشاك المخالفة أمام المسرح القومي بالعتبة

 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

قاد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، حملة لإزالة الاكشاك المخالفة الموجودة أمام مكتب بريد العتبة والمسرح القومي.
كان المحافظ فوجئ خلال الجولة التفقدية بالمنطقة بالعديد من الأكشاك المخالفة، فاستدعى مسئولي شرطة المرافق وهيئة النظافة وأشرف بنفسه على عمليات الإزالة.
وفوجئ المحافظ أثناء الإزالة باستيلاء صاحب أحد الأكشاك على محطة انتظار الأتوبيسات بالمنطقة وتحويلها لكشك لبيع الورود، حيث تم إزالة التعدي عليها وإعادتها لحالتها الأولى، كما تم إزالة كافة الأكشاك المخالفة وإعادة المظهر الحضاري بما يليق بواجهة المسرح القومي.
وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لشرطة المرافق بضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء وكافة الأجهزة المعنية لإعادة الانضباط والمظهر الحضارى للشارع والتصدى لكافة أشكال المخالفات وإزالة كافة الإشغالات وتطهير الأرصفة والشوارع والميادين الرئيسية من المخالفين.
كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والإدارات المختصة بالإشغالات بالأحياء بحصر كافة الأكشاك المقامة بالمخالفة وبدون تراخيص، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالتها وقطع المرافق عنها، مع تولي الإدارات المختصة بمباحث الكهرباء تحرير المحاضر اللازمة بسرقة التيار الكهربائي، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.
كما أكد المحافظ على حظر الترخيص لأي نوع من الأكشاك نظراً لعدم قدرة الشوارع على احتمال المزيد منها ولما تسببه من إعاقة مرورية لحركة السيارات والمشاة.