رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو. .ردود أفعال غاضبة في ثاني أيام تطبيق زيادة سعر البنزين

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزاراء

يشهد الشارع المصري، في ثاني أيام قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزاراء، بزيادة أسعار البنزين والسولار، هدوءا في بعض مواقف ومحطات البنزين، فيما شهدت بعض المناطق الأخرى مشادات كلامية بين سائقين الميكروباصات وبين الركاب، حيث نشب حوار حاد بين السائقين وبين ركاب منطقة الكيت كات بجوار الكورنيش.
واتهم أحد المواطنين، السائقين، بارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فيما رد عليه السائقون بأن تلك الزيادة كانت نتيجة زيادة أسعار البنزين والسولار، وعليه ترتب رفع أسعار أجرة السيارات.
كما طلب بعض المواطنين، الرجوع عن القرار، لأنه أتى على حساب المواطن الغلبان، خاصة أن معظم المصريين يركبون أكثر من وسيلة نقل في اليوم الواحد.
كما رفضت "محطة موبيل"، تصوير الركاب والسيارات، نتيجة التخوف من اشتعال الكلام بين العمال داخل محطة البنزين، والركاب وأصحاب السيارات.
كما استنكر عمال محطة البنزين ما تداوله بعض الركاب فيما يتعلق بـ"التبس"، أنه تم ارتفاعه إلى 5 جنيه، حيث قال أحد العمال: إن "التبس" أو "البقشيش" هو مجرد "إكرامية" من صاحب السيارة ونحن لا نلزمه بها، إذا أعطانا أخذناها، وإذا لم يعطينا ربنا يسهله الحال، بالإضافة إلى أنه تتم معاقبة عمال المحطة نتيجة ارتفاع الأسعار، من خلال معاملتهم بطريقة سيئة، وليس لنا دخل في هذا الغلاء، نحن عمال فقط، كما نرى من بعض أصحاب السيارات عندما يمتنع عن دفع البنزين.
كما شهدت محطة بنزيل "مصر" توقفا تاما وإغلاقا للمحطة، كما قام بعض العمال بترك العمل، كما جاء على لسان رئيس الدورية بالمحطة، لأنه لا يوجد بنزين يتم تزويدها بها، ولا يوجد تنظيم في توزيع المواد البترولية بين المحطات.
كما أعرب محمد مصطفى، أحد ركاب الميكروباصات، "أنه ليس معترضا لأنه لو مش عملنا كدة البلد مش هتقف على رجليها، لابد أن يفعل ذلك حتى نتمكن من سداد ديون مصر، عشان نعرف نأكل من خير بلادنا".
جار إعداد الفيديو..