رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة برئاسة محافظ الفيوم لإزالة تعدٍ على مساحة 400 متر

حملة برئاسة محافظ
حملة برئاسة محافظ الفيوم لإزالة تعدٍ على مساحة 400 متر

قامت حملة برئاسة الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم تضم ممثلين عن أملاك الدولة والتخطيط العمراني ومجلس مدينة أبشواي لإزالة تعدٍ لأحد الأشخاص على مساحة 400 متر منافع ري على بحر أبشواي العمومي بمنطقة أبو جنشو.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي قد قامت منذ نحو أربع سنوات بتغطية جزء من بحر أبشواي العمومي داخل زمام قرية أبو جنشو وتم فتح عدة طرق متفرعة من هذا المكان تخدم مناطق النصارية وجبل سعد ومدينة أبشواي، وقامت الوحدة بعمل فصل حد بين حرم البحر والتغطية وقطعة أرض أخرى مملوكة لأحد المواطنين وتبين وجود تعدٍ للمواطن على مسطح كبير من حرم البحر يزيد عن 400 متر.

كما قام بعمل سمل خرساني في الحد الفاصل للقطعة المملوكة له والمجاورة لمنافع الري ، وقام بتشوين مواد البناء، وقامت الوحدة المحلية بالمركز بالمعاينة على الطبيعة ووقف الأعمال وردم السمل والتنبيه على المشكو في حقه برفع التشوينات وعمل فصل حد على نفقته الخاصة بمعرفة مديرية المساحة .

وقرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة من أملاك الدولة والتخطيط العمراني ومجلس مدينة أبشواي لرسم الحدود الفاصلة بين قطعة الأرض المملوكة للمواطن وقطعة الأرض المتعدى عليها.

واستمر تواجد المحافظ بالموقع حتى تم الانتهاء من ترسيم الحدود وإزالة التعدي على قطعة الأرض التي تمت الموافقة على إعادة تخصيصها من منافع ري إلي منافع عامة حتى يمكن استخدامها في توسعة الطريق أو إنشاء حدائق عامة تستخدم كمتنفس لأهالي المنطقة.