رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رأس جعفر تبقي على آمال الزمالك بالتأهل للدورة الرباعية

رأس جعفر تبقي على
رأس جعفر تبقي على آمال الزمالك بالتأهل للدورة الرباعية

انتهت مباراة كرة القدم من الشوط الأول من مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك ووادي دجلة، بالتعادل بهدفين لكل منهما، في الجولة قبل الأخيرة بالدوري الممتاز، على ملعب إستاد الدفاع الجوي.

وجاء هدفا دجلة عن طريق مصطفى طلعت في الدقيقة 30، وعبد الفتاح الأغا في الدقيقة 43، بينما سجل للزمالك عمر جابر في الدقيقة 64، وأحمد جعفر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبدأت المباراة مثيرة وسريعة لا سيما من جانب نادي الزمالك، الذي يسعى بقوة للفوز بنتيجة مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدورة الرباعية لتحديد بطل مسابقة الدوري هذا الموسم في ظل المنافسة الشرسة من قبل أندية بتروجت واتحاد الشرطة والإسماعيلي.

وجاءت أولى هجمات الفريق الأبيض الحقيقية في الدقيقة 13 بعد ضغط مكثف لصالحه، من ركنية على رأس فتح الله، ريحها لمؤمن زكريا الذي سددها خلفية مزدوجة ولكن رد فعل الحضري أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وبعدها بثلاث دقائق يمرر محمد إبراهيم لوب سحري لأحمد علي المنفرد ليغمزها على يمين الحضري، ولكن يتألق الأخير ويبعدها بيده.

وتشهد الدقيقة 28 أولى هجمات وادي دجلة عن طريق أكوتي منساه من رمية تماس يقابلها برأسية قوية ولكنها تعلو العارضة.

وبعدها بدقيقتين يأتي هدف دجلة الأول في اللقاء من خطأ لياسر إبراهيم في تمرير الكرة، ويستغلها مهاب سعيد ويلعب عرضية يشتتها محمد عبد الشافي لترتطم برأس مصطفى طلعت وترتد في مرمى عبد الواحد السيد معلنة الهدف الأول للدجلاوية.

ويكثف الزمالك من ضغطه لإدراك التعادل وتتوالى الهجمات الخطرة للأبيض، ويضيع عبد الشافي انفراد بعد أن استلم الكرة في الناحية اليسرى ولكنه سددها بعيدة تماما عن المرمى.

وعلى عكس سير اللقاء ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 42 يأتي الهدف الثاني لدجلة عن طريق عبد الفتاح الأغا وسط حراسة غريبة من فتح الله بعد أن تسلم اللاعب السوري الكرة وسددها في الزاوية العكسية لعبد الواحد أرضية سهلة على يمين الحارس معلنة الهدف الثاني.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بإشراك أحمد جعفر بدلا من أحمد علي وبعد خمس دقائق أشرك ميدو حازم إمام بدلا من مصطفى فتحي.

وفي الدقيقة 59 يحصل الزمالك على ركلة جزاء لصالح حازم إمام ويتصدى لها محمد إبراهيم ولكنها ترتطم بالعارضة وتتحول لضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 63 تسديدة من مؤمن زكريا يتصدى لها الحضري، بعدها بدقيقة أوباما يضع تمريرة ولا أروع لعمر جابر يضعها على يسار حارس دجلة معاناة الهدف الأول للزمالك.

واستمر الطوفان الأبيض مع تألق للسد العالي عصام الحضري، وكاد عبد الشافي أن يعادل النتيجة للفريق الأبيض، بعد تسديدة بالقدم اليمنى يتألق الحضري ويخرجها لركنية.

وبعد مرور وقت طويل يظهر الفريق الدجلاوي بركنية على مرمى الزمالك في الدقيقة 81، ليخرجها دفاعات الزمالك.

وفي الدقيقة 85 يتحصل وادي دجلة على ركلة حرة من على حدود المنطقة يسددها صلاح الدين تصل سهلة في متناول عبد الواحد السيد.

وكاد أوباما أن يعدل النتيجة للزمالك في الدقيقة 87، عقب تخطيه أكثر من لاعب يسددها بجوار القائم.

ويحتسب حكم المباراة سمير عثمان 6 دقائق وقت محتسب بدلا من ضائع، وفي الدقيقة الثانية في الوقت المحتسب بدلا من ضائع، يتلقى أحمد جعفر عرضية من حازم إمام تسكن شباك الحضري.

واشتعل اللقاء بعد هدف التعادل، وحالت العارضة أن يحرز الزمالك هدفًا لأحمد جعفر.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة الـ32 في المركز الثالث، ويرتفع رصيد الفريق الدجلاوي للنقطة 24.