رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطربة الجاز المصرية نهى فكري وفرقة من التشيك يفتتحان مهرجان الجاز السادس

مطربة الجاز المصرية
مطربة الجاز المصرية نهى فكري وفرقة من التشيك يفتتحان مهرجان

استقر الفنان عمرو صلاح مؤسس مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في دورته السادسة، على أن تفتتح مطربة الجاز المصرية نهى فكري فعاليات المهرجان بالمشاركة مع فرقة جاز من"التشيك".

وأوضح أن التيمة المميزة لهذا المهرجان هي المشروعات الفنية المشتركة بين الفنانين المصريين والأجانب مثل مشروع دينا الوديدي مع الفرقة الهولندية المشاركة في المهرجان ومشروع الراب المصريين مع الموسيقي الانجليزي "سويتو كنش"، وأيضا نهي فكري مع التشيك.

وأكد أن هذه المشروعات تعمل علي تنشيط التبادل الثقافي بين الموسيقي المصرية والغربية وهذا بخلاف الفرق المصرية التي ستعرض منفردة مثل "قص ولزق" و"مسار إجباري و"فيصل فؤاد "الذي سيتولى بدوره ورش تعليم الموسيقي في المهرجان وكانت باكورة هذه الورشة التجريبية التي أقيمت الجمعة الماضية في ستوديو فايب بالدقي والتي شارك فيها العديد من الأطفال محبي الموسيقي وقام بتسجيلها طاقم إخراج وتصوير ألماني حضر إلى مصر خصيصا لمدة شهر ونصف متصلة لعمل فيلم تسجيلي عن مهرجان القاهرة الدولي للجاز .

وأكد أهمية ورش العمل للأطفال وذلك حتي يحدث تواصل معهم لكي تستمر الفكرة الأهم وهي الإرتقاء بموسيقي الجاز ونقل خبرات كبار الموسيقيين إلى الأجيال الجديدة.

وفي سياق متصل لفت عمرو صلاح إلى أن المهرجان قد حصل على دعم من هيئة تنشيط السياحة باعتباره حدثًا عالميًا يعمل على تحسين صورة مصر في الخارج، كما حصل المهرجان على رعاية إعلامية من راديو هيتس التابع لشبكات راديو النيل.