رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمال "البريد" يبدءون اعتصامهم للمطالبة بتنفيذ الحد الأدنى للأجور

عمال البريد يبدءون
عمال "البريد" يبدءون اعتصامهم للمطالبة بتنفيذ الحد الأدنى ل

بدأ عمال الهيئة العامة للبريد، اليوم الأحد، والبالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة، إضرابًا عن العمل في العشرات من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية .

وأعلنوا اعتصامهم في مقر الإدارة العامة بميدان العتبة، وذلك للمطالبة بشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور، والذي تم استبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية .

طالب العمال بصرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، حيث أن عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان، وتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوارق بين عمال الهيئة؛ تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذي نادت به الثورة المصرية، رفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب الإضراب الأخير لعمال الهيئة، وبدأت إدارة الهيئة في استعادتهم بالتدريج مرة أخرى .

حيث شمل الإضراب حتى، الآن، مكاتب بريد الجيزة، العياط، أكتوبر، حلوان، وكافة مكاتب بريد محافظة أسيوط والمنوفية، والعديد من مكاتب بريد محافظة سوهاج، والتي بدأ بعض مكاتبها إضرابهم منذ الأمس .

أكد محمد الصفطاوي رئيس الاتحاد النوعي للعاملين بهيئة البريد، أن عمال الهيئة حاولوا أكثر من مرة مقابلة المسئولين لمناقشة مطالبهم دون فائدة، ولم نحصل من إدارة الهيئة سوى على الوعود التي لا تثمن ولا تغني من جوع، حتى تم تطبيق قرار الحد الأدنى ولم يشمل القرار 52 ألف عامل من العاملين بالهيئة بحجة أننا هيئة اقتصادية .

في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار السلع التي لم تفرق ما بين من استفاد من قرار الحد الأدنى ومن لم يستفد، مؤكدًا على بداية الإضراب منذ اليوم وبشكل تدريجي حتى يشمل كافة محافظات الجمهورية وكافة المناطق البريدية، على أن ينظم العاملون العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مكاتب البريد الرئيسية في المحافظات .