رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حديقة الأزهر تستقبل مهرجان القاهرة الدولي السادس لموسيقي "الجاز" في مارس المقبل

حديقة الأزهر تستقبل
حديقة الأزهر تستقبل مهرجان القاهرة الدولي السادس لموسيقي "ا

قال الفنان عمرو صلاح مؤسس مهرجان القاهرة الدولي لموسيقي الجاز أن الاستعدادات تجري علي قدم وساق لبدء فعاليات النسخة السادسة لمهرجان موسيقى الجاز الذي سيقام على مسرح حديقة الأزهر خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وأوضح أنه تأكد حتى الآن حضور فرق دولية من انجلترا وفرنسا واليابان والتشيك وهولندا وألمانيا والمغرب إلي جانب عدة فرق جاز أخرى مازال يجري الاتفاق معها بالتعاون مع السفارات والمراكز الثقافية لهذه الدول، كما لفت إلى أن المهرجان سيحضره هذا العام.

العديد من الموسيقيين العالميين وعلى رأسهم "سويتوكنش"من انجلترا،"سيلفان بوف "من فرنسا،و"كارلوس بيكا"من ألمانيا،"يوري هوننج"من هولندا والفنانة المغربية "أوم"،كما يشارك من مصر فرق "افتكاسات"، و"قص ولزق" وفرقة "رامي عطا الله"ومجموعة فيصل فؤاد.

ولفت صلاح إلى أنه سيقام على هامش المهرجان ورش عمل لتعليم الموسيقي وبرامج فنية للأطفال، وكذلك معرض فن تشكيلي يشترك فيه عشرة من أشهر الفنانين التشكيليين في مصر، وسيقام أيضا حلقة عزف خلال أيام المهرجان الثلاث.

وأعلن عمرو صلاح عن تشكيل مجلس الإدارة المسئول عن تنظيم دورة المهرجان هذا العام وتتكون من عمرو صلاح رئيسا وعضوية كل من خالد نبيل وبيترا نواك ونانسي إسكندر ووليد الرمالي وحميد صبري.