رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهرجان"آفاق مسرحية"يبدأ أسبوعه الثاني بإقبال جماهيري كبير

مهرجانآفاق مسرحيةيبدأ
مهرجان"آفاق مسرحية"يبدأ أسبوعه الثاني بإقبال جماهيري كبير

شهد اليوم الأول من فعاليات الأسبوع الثاني للدورة الثانية لمهرجان "آفاق مسرحية" المقامة حاليا على مسرح متربول بحي العتبة، إقبالاً جماهيريا كبيرا جاء لمتابعة أولى الفعاليات، والتي بدأت بعروض مسابقة مسرح المؤلف المصري وافتتحها هشام السنباطي مؤسس ومدير المهرجان، بكلمة وضح فيها آليات ونظام تلك المسابقة وأهدافها.

وبدأت المسابقة بعرض"ألف ليلة وليلة من الزمن ده" لفرقة " لوكا فور آرت "من القاهرة، ومن تأليف ورشة عمل وإخراج لؤي عبد السميع، وشهدتها لجنة تحكيم مكونة من المؤلف آمين بكير، والدكتورة أنوارعبد الخالق، والناقد باسم صادق، كما يعرض مساء اليوم "الأربعاء" في تمام السابعة مساء عرض"الوصية" لفرقة "افهمنا "من القاهرة، ومن تأليف عبد الله صابر .

وأوضح السنباطي أن مسابقة المؤلف المصري تعد فكرة جديدة للكشف عن المواهب الشابة في التأليف المسرحي؛ حيث تعتمد العروض في هذه المسابقة على نصوص لمؤلفين شباب لم يسبق إنتاجها من قبل ، وتقدم لأول مرة على خشبة المسرح .

ولفت إلى أن إدارة المهرجان خصصت قيمة مادية قيمتها 400 جنيه كجائزة لأفضل نص مسرحي بالمسابقة،كما سيتم طبع ونشر النصوص الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة لتأهيل أفضل عرضين في المسابقة سيتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة وتصعيدهم للمرحلة الدولية والنهائية "التوب تن" وجائزة مالية قدرها ألف جنيه .