رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:22 ص
الدواجن
الدواجن
دعاء أبو العزم
طباعة
سجلت أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء ٣ يونيو ٢٠٢٠، حالة من الاستقرار في الأسواق عند آخر انخفاض سجلته هذا الأسبوع بسبب تراجع الطلب.

ويهتم المواطنون بمعرفة أسعار الدواجن والبيض ومعدلات التغيير، وترصد "الدستور" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الدواجن وأسعار بورصة الدواجن ، تسهيلًا على المواطنين وضبط حركة الأسواق.

استقرارا اسعار الدواجن اليوم

وقال مدحت السيد، أحد تجار الدواجن، إن أسعار الدواجن سجلت استقرارًا عند اخر انخفاض سجلته في الأسواق بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف السيد في تصريحات لـ"الدستور" أن هذا الانخفاض في الأسعار يأتي نتيجة تراجع الطلب على الدواجن من وقت لآخر، وكذلك معدلات الارتفاع تتراوح من جنيه لـ٥ جنيهات تختلف على حسب العرض والطلب.

التجار ملتزمون بالإجراءات الاحترازية

وأوضح أن تجار الدواجن حريصون على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويتم تنفيذها في المحال وارتداء الكمامات والتعقيم التام أولًا بأول.

وتابع أن هناك وفرة من منتجات الدواجن في الأسواق بعد زيادة الإنتاج المحلي في السنوات الأخيرة وزيادة الإنتاج الريفي من قبل الأهالي.

وأوضح أن الدواجن سجلت سعر ٢٤ جنيهًا من المزرعة تُباع للمستهلك بسعر يبدأ من ٢٩ جنيهًا.

وفي السياق نفسه، كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة أن إنتاج مصر من الدواجن ارتفع لأكثر مليار و١٠٠ مليون فرخة سنويًا مما ساهم في الاستغناء عن الاستيراد.

بورصة الدواجن.. أسعار الدواجن البلدي

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن البلدي سجلت تراجعًا أيضًا حيث سجلت سعر ٣٢ جنيهًا من المزرعة تُباع للمستهلك بسعر من ٣٦ جنيهًا بمعدل انخفاض نحو ٤ جنيهات.

تعرف على أسعار البيض

وشهدت أسعار البيض حالة من الاستقرار في الأسواق عند آخر انخفاض لها نتيجة وفرة المعروض في الأسواق وتراجع الطلب، حيث سجلت سعر كرتونة البيض 25 جنيهًا من المزرعة وتُباع للمستهلك 30-32 جنيهًا.

اقرأ ايضا