القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
السبت 18/مايو/2019 - 03:44 م

تفاصيل قصة أول ظهور للعذراء في مصر (فيديو)

تفاصيل قصة أول ظهور
محمود عرفات
dostor.org/2634690

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، تفاصيل قصة أول ظهور للسيدة مريم العذراء في مصر، عام 1968.

وقال الباز، في برنامجه "باب الله"، المذاع على فضائية الغد، "في عام 1968، كانت مصر قد خرجت من هزيمة قاسية في يونية 1967، وظهور العذراء في مصر كان أشهر وأهم ظهور في العالم.

وتابع أنه بعد واقعة ظهور العذراء الأولى في مصر، اعتقدت الشرطة المصرية أن هناك خدعة ما وتلاعب بالأجهزة، وقامت الشرطة، بفحص المكان على مساحة 24 كم، منوهًا إلى أن العذراء كانت تظهر في اليوم عدة مرات لأشخاص مختلفين، والظهور استمر لأسابيع.

واستكمل أن ظهور العذراء يسبقه حمام أبيض، وكمية بخور وعطور كبيرة، واعتبرها البعض من معجزات ظهور العذراء، خاصة وأن الحمام الذي يصاحبها أكبر من الحمام العادي، واعتبروها كائنات روحية.

واستطرد أن الحكاية بدأت عند عمال جراج النقل العام المواجه لكنيسة العذراء في الزيتون، الذين رأوا سيدة تقف بجوار الصليب، علما بأن قبة الكنيسة يصعب على أي شخص الوصول لها بمفرده، وظنوا في البداية أنها فتاة ستنتحر، وتريد أن تلقي بنفسها، وصرخوا فيها:" حاسبي يا ست..حاسبي لأحسن تقعي"، وبلغوا الشرطة، ووعندما أصبحت السيدة في مواجهتهم، وقامت من وضع السجود، وضحت صورتها، وكانت تمسك في يدها غصن زيتون،  ليصرخ الناس بعدها"دي ستنا مريم".

وأردف قائلا:" صاحب هذا الظهور شفاء آلاف المرضى، وسحاب من نور، يظهر قبل ظهور العذراء بلحظات" .   

ads
ads
ads