رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محاضرة للدكتور عبد الحليم نور الدين في دورة الدراسات والفنون المصرية القديمة

محاضرة للدكتور عبد
محاضرة للدكتور عبد الحليم نور الدين في دورة الدراسات والفنو

افتتح المهندس ماجد الراهب، رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصري، دورة الدراسات والفنون المصرية القديمة، بالمجلس الأعلى للثقافة، يوم الخميس الماضي بحضور لفيف من المهتمين بالدراسات المصرية القديمة.

وتستمر الدورة، لمدة ثلاثة أشهر بمعدل محاضرة أسبوعيًا؛ وسيتم طباعة المحاضرات في كتاب خاص، ويعد هذا تتويجًا للدورات السابقة لجمعية المحافظة على التراث المصري حول التراث الإسلامي والتراث القبطي بمشاركة المجلس الأعلى للثقافة.

وبدأت الدورة، بمحاضرة تحت عنوان "مدخل إلى التراث المصري القديم"، ألقاها الدكتور عبد الحليم نور الدين، الأمين العام الأسبق للمجلس العلى للآثار، وسيشارك فى الندوات المقبلة: الدكتور خالد سعد في محاضرة بعنوان: "آثار ما قبل التاريخ"؛ والدكتور لؤي سعيد في محاضرة عن "الديانات المصرية القديمة" (16 مايو)، والدكتور سامى حرك في محاضرة عن "التقويم المصري" (23 مايو)، وستقام "احتفالية الجمعية بعيد التأسيس" في 30 مايو الجاري.

كما ستتحدث الدكتورة رندا بليغ، عن "خصائص الفن المصرى القديم" (6 يونيو)، ويتحدث الدكتور سامح مقار عن "اللغة المصرية القديمة"، والدكتور سامح عدلي عن "تطور العمارة المصرية القديمة".