رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات المسلحة:محاسبة سائق المركبة التي وضعت ملصق ديني


رد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري على ما أذاعته الإعلامية، ريم ماجد بالأمس حول أسباب تواجد ملصقات تحمل إشارات دينية على إحدى المركبات الفردية التابعة للجيش المصرى، بأن التعليمات واللوائح الخاصة بأسلوب تشغيل ومظهر المركبات التابعة للقوات المسلحة، تمنع تمامًا وجود أى ملصقات من أى نوع على جسم المركبة.

وأضاف المتحدث العسكري، عبر صفحته الشخصية على "الفيس بوك"، أن الصورة التى عرضها البرنامج بالأمس قد تكون صحيحية، ولكنها تعبر عن تصرف فردى لسائق المركبة والذى استلزم اتخاذ إجراءات قانونية لمحاسبته على مخالفة التعليمات واللوائح المنظمة، لتشغيل المركبات بالقوات المسلحة، ولمنع تكرار ذلك مستقبلًا.

وتابع مؤكدًا على أن مخالفة مركبة واحدة لا تعنى أن هناك ظاهرة بدأت في الانتشار بين مركبات الجيش، وتوظيفها لأغراض سياسية، لأن مركبات القوات المسلحة تتحرك على مدار اليوم، بكافة طرق وشوارع مصر، ويشهد لها الجميع بالانضباط والالتزام بالقواعد.

كما وجه الشكر للإعلامية ريم ماجد، ولكل المصريين الحريصين على ظهور قواتهم المسلحة بالمظهر المثالى، مؤكدًا استعدادهم الدائم للرد على أية استفسارات تتعلق بالقوات المسلحة بكل مصداقية وشفافية.