رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسرح الطفل يبدأ عرض "بدر البدور والبير المسحور" ويستأنف بروفات "الجميلة والوحش"


قرر الفنان ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح والفنانة عزة لبيب، رئيس فرقة المسرح القومي للطفل، افتتاح العرض المسرحي "بدر البدور والبير المسحور"

على مسرح الطفل بالعتبة، وذلك بعد أن تأجل الافتتاح أكثر من مرة بسبب الأوضاع المتدهورة في مصر حيث كان من المقرر افتتاحها خلال الشهر الماضي.

تدور أحداث المسرحية حول عامل الرهبة والخوف من المجهول عند الطفل الناتج عن التوجيه الخاطئ من الأهل وتعمد زرع الخوف فيهما منذ الصغر، لذلك تهدف المسرحية لكسر الخوف وحاجز الصمت عند الطفل وتحفيزه على إبداء رأيه بحرية دون رهبة حتى يستطيع التواصل مع المجتمع الذي يعيش فيه خاصة في ظل الأحوال التي طرأت على البلد الآن.

يقوم ببطولة المسرحية الفنانة عزة لبيب، وأعضاء ورشة المسرح القومي للطفل، هادي خفاجة، هايدي بركات، مي الغيطي، وتأليف الدكتورة سهام عبدالسلام.

من ناحية أخرى، يستأنف المخرج محمود حسن بروفات مسرحية "الجميلة والوحش" على مسرح الطفل بعد أن توقف سير العمل بها بسبب الأحداث الأخيرة، والمسرحية مأخوذة من قصة قديمة ومعروفة عالميًا، ولكن سيتم عرضها بشكل جديد يعبر عن حال البلد في الوقت الراهن، وتركز المسرحية على كيفية تغيير الإنسان من نفسه وعقليته القديمة حتى يستطيع المساهمة في الارتقاء بالوطن والخروج به من هذا المأزق.