رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفع أسعار الحمير.. فكاهة الأردنيين عقب ارتفاع أسعار البنزين!


توقع ناشطون أردنيون على صفحاتهم الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صدور قرار حكومي لاحقًا يقضي برفع أسعار الحمير عقب إقدامها على رفع أسعار البنزين الليلة قبل الماضية.

وذكرت تقارير صحفية أردنية اليوم /الخميس/ أن التوقعات أخذت منحنى فكاهيا بل وساخرًا بعد إصرار الحكومة الأردنية التضييق على المواطنين في أكل عيشهم كما قال البعض وملاحقتهم في كل ما يمكن له التخفيف من الأعباء المادية اليومية التي بواجهها ذوي الدخل المحدود، حتى وأن كان اللجوء إلى الحمير لتحاشي غلاء الوقود.

وعلت صور الحمير صفحات المحتجين على رفع الأسعار في الفيس بوك ، وكان من اللافت سرعة تناقل تلك الصور التي كان بطلها الحمار بل وذهب أحدهم الى اقتباس صورة الحزب الديمقراطي الأمريكي غير الرسمي الذي يحمل شعار الحمار ، وسجل أحدهم عبارة حمارتك العرجة تغنيك عن أوكتان الحكومة .!

وقال الخبير الاقتصادي الأردني حسام عايش إن التعلقيات التي بدأ الأردنيون يتبادلونها بعد إعلان الحكومة عن رفع أسعار البنزين 90 تدل على حجم غضب الشارع الأردني من ارتفاع أسعار البنزين ومواد اخرى دون وجود بديل أو معدل دخل يغطي حجم الارتفاعات.

وأضاف أن الحاجز النفسي للمواطن الأردني بات غير قادر على تحمل هذه الارتفاعات في الأسعار، لافتًا إلى أن المواطن الأردني واجه رفع اسعار البنزين بطريقة السخرية بالاشارة إلى استخفاف الحكومة بعقول الاردنيين.

ووصف عايش حجم التعليقات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ب الربيع الأردني بشكل اكثر تقدما بما يحدث بالشارع ، محذرًا الحكومة من اتخاذ قراراتها دون النظر إلى حجم معاناة المواطنين من تلك القرارت.

وكانت الحكومة الأردنية قد قررت الليلة قبل الماضية رفع أسعار البنزين أوكتان90 بنسبة 9ر12\% بعد أسبوعين من رفع سعر البنزين أوكتان 95 بنسبة 20\%.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من