رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فتنة شيرين" في المتاهة تشعل حربًا بين عمرو مصطفى وبهاء الدين محمد وتامر حبيب على مواقع التواصل.. المُلحن يصفها بـ"البيئة".. والشاعر والسيناريست يهاجمانه.. فيواجههما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت الفنانة شيرين عبد الوهاب، في إثارة فتنة داخل الوسط الفني، بعد هجومها الحاد على الملحن عمرو مصطفى خلال حوارها ببرنامج "المتاههة".

ووصفت شيرين- خلال حوارها- عمرو مصطفى، بأنه ليس محلنًا، وأنه يستخدم الجيتار "عشان يطبل عليه" وليس في العزف.

فرد عليها عمرو مصطفى- بتغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك "، قال فيها مستخدمًا ألفاظًا حادة، منها : "افتكري ريحة رجلك يا بيئة"، لتثير تلك الغريدة استياء كلا من الشاعر بهاء الدين محمد والسينارست تامر حبيب، واللذان طالباه بالاعتذار.

ويرصد "الدستور الإلكتروني" هذه الحرب الشرسة التي حدثت خلال الساعات الماضية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، بين عمرو مصطفى وشيرين عبد الوهاب والشاعر بهاء الدين محمد والسينارست تامر حبيب.

* عمرو مصطفى وشيرين..

بدأت الحرب بين المطربة والملحن، عندما طالب عمرو مصطفى- من خلال حواره ببرنامج "المتاهة" مع الإعلاميه "وفاء الكيلاني" على قناة "ام بي سي مصر"- شيرين، بعدم الإشتراك في برامج إكتشاف المواهب؛ لأن التصرفات التي تقوم بها تجعلها تقلل من نفسها خصوصا حركة "الجزمة"، قائلا إن تصرفها بالضغط على زر "نعم" بالحذاء كان من الممكن أن يحدث فتنه بين الشعوب.

كما قال عمرو- في مداخلة هاتفية له في برنامج "حضرة المواطن" مع مقدم البرامج سيد علي- إن بداية ما حدث هو "أن شيرين ظهرت بعد ثورة ٣٠ يونيو مع الإعلامي عمرو الليثي وقالت عني إن صوتي وحش، وأنا مردتش، وبعد كدا أنا ظهرت في برنامج مع المذيعة وفاء الكيلاني وعرضت فيديو لشيرين وهي بتتكلم عني، فكان ردي عليها إن أحنا كنا عاملين أغنية اسمها (جنودنا رجالة) وشيرين كانت عايزة تغني الاغنية دي وخليتها تغنيها، بس الاغنية منجحتش لأن الأغنية كانت محتاجة راجل يغنيها".

وتابع: "هي تدخلت في حاجات مينفعش تتدخل فيها ولا تقولها، وأنا فاكر الوقت اللي جابولي فيه شيرين وقالولي يا عمرو ياريت تسمعها وكنت أنا بلحن من ١٠ سنين، فتخيل أما يكون حد مش مصدق أنه واقف قدامك يطلع يقول كده عليك".

وأكد عمرو مصطفى- خلال حديثه- أن الوسط الفني يحتاج إلى الرقي لأن الفنانين قدوة للشباب: "إحنا محتاجين الوسط الفني يبقى وسط راقي، الفن رسالة وبقينا كفنانين قدوة للشباب، ولو عاوزين نصنع بلد ووعي جديد؛ اختار الفنان الاصيل، ودا مش عيب في شيرين، المشكلة مش عيب في حد، لأن مش هتقابل الإساءة بإساءة، بس إحنا محتاجين نحط نقطة خطر، لأن الفن لو أصبح غابة؛ الشعب كله هيبقى غابة".




* شيرين لعمرو مصطفى: "روح اتعلم يا حبيبي تلحين"..

ردت شيرين على عمرو مصطفى خلال حلقة أخرى من نفس البرنامج "المتاهة" على جزئين..
الأول.. والذي يخص ضغطها على الزر بحذائها، قائلة: "هو صح في الحتة دي.. ولكن حاشا لِلَّهِ أن أكلم شعب بحذائي، من أكون أنا حتى أهين بلد. كلنا واحد. ولا فرق بين الشعوب العربية. ولم أكن أعرف هوية المشترك عندما قمت بهذه الفعلة، وقصدت فقط الضغط على الزر".

وتابعت: "ليس لدي أي مشكلة مع أي دولة عربية، باستثناء دولة واحدة- لم تذكر اسمها-؛ احتراما لموقف مصر السياسي تجاهها".

وفي الجزء الثاني.. ردت شيرين على تصريحات عمرو كـ"شخص"، قائلة: "هو عك، وزعلني.. وأنا لما عمرو مصطفى بيجيلي البيت بيجي علشان يطبل على الجيتار وليس للعزف عليه، وبيقولي حطيلي حاجة أي تكنو أو ميوزك.. عمرو مش الملحن اللي يجي يعزف".

واستكملت حديثها لعمرو مصطفى: "روح اتعلم يا حبيبي تلحين أو مزيكا أو امسك آلة وتعالى اتكلم".


* عمرو مصطفى لشيرين: "ريحة رجلك وحشه يابيئة"..

قام الملحن عمرو مصطفى بمهاجمة شيرين، أثناء إذاعة الحلقة، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا : " "فعلا الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها، بس أنا مش هرد، أنا بس هقولك افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك".

وأضاف بكلام حادّ: "وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وساعتها روحت غسلت العربية من الريحة"- بحسب ما كتب-.

وبعد دقائق من نشر البوست.. اضطر عمرو مصطفى لحذفه، وقال: "أنا قولت أفكرك.. بس أخلاقي تمنعني إني انزل المستوى المنحط، وتم حذف البوست".

* وصلة خناق بين عمرو مصطفى.. والشاعر بهاء الدين محمد..

استاء الشاعر بهاء الدين محمد من عمرو مصطفى؛ لذكر اسمه في واقعه لم تحدث، وكتب تدوينه على شبكه التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. قائلا: "فوجئت على أكثر من موقع إعلامى وصحفى إنك ذكرت اسمى واسم الأستاذ المنتج نصر محروس كشهود على وقائع لم تحدث، وإدعاءات غير صادقة تمس شخص الفنانة المطربة شيرين عبد الوهاب بصورة غير حضارية ولا فنية".

وأضاف..
ثانيا: وعلى ما أتذكر إنك مكنتش لسه موجود كملحن فى الفترة اللى بدأت شيرين فيها وجودها الفنى، ولو كنت موجود كملحن فى بدايتك؛ أظن من الصعب على شخصى وشخص نصر محروس إننا نتحايل عليك تسمع صوتها وهذا كلام غير صحيح، ومش اتكلم عن الكلام التانى اللى أنت كتبته عن شيرين وتناولته المواقع والصحف اللى مايصحش أكرره تانى لعدم صحته ولبواخته وتهوره".
ثالثا: "شيرين عبد الوهاب مطربة لها مكانتها ووجودها اللى أظن هجومك عليها بالأسلوب والمستوى ده كان تهور غير محسوب!".

رابعًا: نصيحة من أخ أكبر ليك: ماتخسرش المحترمين بتهور؛ لأن الدنيا مابقاش فيها ناس كتير يستاهلوا نحافظ عليهم، وماعندناش نجوم كتير ف نفس المكانة.. والمفروض فنان باسمك وحجمك لازم يحاسب ويحافظ على صورتنا وصور نجومنا قدام الناس والوطن العربى وأخيرًا منتظر منك الاعتذار للجميع لأنى أثق إنك بتحترم الكبار".

خامسا: "اخترت ردى يكون بنفس الاسلوب اللى اتبعته فى هجومك على شيرين، وذكر اسمنا كشهود على وقائع لم تحدث، وفى انتظار اعتذار الفنان اللى جواك".

* حالة استفزار بين الشاعر والملحن..

إلا أن هذا الأسلوب استفز عمرو، وكتب تدوينه على صفحته الشخصيه بـ"فيسبوك"، يطالب فيها الشاعر بهاء الدين، بتقديم اعتذار، قائلا: "إلى المؤلف بهاء الدين محمد، أطالبك باعتذار فورًا.. عزيزي بهاء، صرحت أنني تتطاولت على زميلة في بوست وذكرت فيه اسمك.. نعم، ذكرت اسمك واسم المنتج نصر محروس، ولكن لم أذكر اسم أي شخص في البوست".

وتابع قائلا: "أتحداك أن تأتي بصوره لبوست فيها اسم أي فنان أو فنانة؛ لأن مش من أخلاقي إني أكون بجح، ولكن سيادتكم اعتمدت على جرائد، والسؤال من أين جاء لك أني أقصد شيرين؟".

وأضاف عمرو: "ثانيًا، هل لديك أي إثبات أني وجهت هذه القصة لشيرين؟ فالمنتج نصر محروس لديه مطربات كثيرة في هذه الفترة، كان يختار منهم من يقدمها.. عمومًا شكرًااا على حُسن تعاونكم، وأتمنى أن تعتذر لأنك فنان عظيم، وبالنسبة لموضوع شيرين أنا قولت لا تعليق.. وموضوع حذف البوست علشان ميتفهمش غلط زي ما سيادتكم فهمته كده، ولكن بكرر، نشكركم على تعاونكم ومنتظر اعتذارك".

* بهاء يتجاهل طلب عمرو..

لم يستجب الشاعر بهاء محمد له.. وقام بنشر "بوست" لاغنيه حمادة هلال الجديده، معلقا عليها، قائلا: "تعالوا بقى نخرج شويه من اللى احنا فيه ونسمع أول أغنية تجمعنى بالفنان المطرب . حماده هلال .. متغيرة " أغنية مفاجآة ".

ليقوم عمرو مصطفى بحذف "بوست المطالبة بالاعتذار".. قائلا "تحذير اخير .. شويه المؤلفين المرتزقة وهما عارفين نفسهم علشان منجمعش، علشان في جيل جديد من الشعراء محترم وولاد ناس مش من جيل "النحت والعشوه الحلوه".

وهدد مصطفى، قائلا "من فضلكم التزموا الصمت علشان مفضحكمش علنا.. أنتم سبب رئيسي في ما وصل له الفن من تدهور.. أنتم سبب رئيسي في عدم احترام المؤلف والملحن.. أنتم سبب رئيسي في تمجيد المؤديين علشان "السبوبه".

ووجه اتهاما في حديثه، قائلا "أنتم من بعتم صغار الملحنين لكبار المنتجين، أنتم من صغَّرتم المبدع المصري، سيبونا بقي نرجع رياده الفن المصري بطريقه راقيه.. تدافعون عن الغوغاء وعن البلطجه الفنيه وعن عدم الاحترام وتشويه صوره مصر.. الفنان وجهة، اذا كانت مشرفه؛ شرفت وطنها.. وإذا كان مسيئه؛ جابت العار لبلدها .. اخرسوا السنتكم العفنه قبل ان يخرسكم جيل كامل شاهد رائحتكم الكريهه".

وقال: "محدش يقولي ده مش وقته بالعكس ده وقته، لان البلد دي علشان تقوم؛ لازم يحصل فرز للفن لانه الفن من يشكل وعي كل واحد منكم .. وللعلم سأظل احارب فسادكم حتي الموت، فالقضية ليست أغنيه ولا مسلسل ولا فيلم، القضيه "وعي شعب" للأسف أنتم صناعه المنافقين".

واختتم التدوينه، قائلا "للصحافه لا تنسبوا هذا الكلام لأي شخص.. اللي علي رأسه بطحه عارف نفسه، خلينا نرتقي شويه وبلاش شغل الردح الفني، احنا مهمتنا نفهم الناس فقط، والصفحة دي اتعملت علشان مشاكل مصر والفن، علشان التعليقات اللي دمها خفيف متعلقش".

* تامر حبيب وعمرو مصطفى..

غضب السينارست تامر حبيب، من طريقه كلام عمرو مصطفى، وكتب تدوينه على صفحته بـ"فيسبوك" قائلا: "تذكرت وانا اقرأ الكلام المقزز اللي قاله الملحن المختل الوضيع عن النجمه المتالقة تلك القصيده التي كان قد كتبها الشاعر الموهوب القمر بيمرمط فيها بكرامته البلاط وتحديدا كلامه عن عفونه ريحه شرابه .. حاجه منتنه جدا".

ليرد عليه "عمرو" على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، قائلا: "لما مؤلف مسلسلات وافلام شاذ يشتمك متردش.. حكمه اليوم".

* انتهاء الازمة..

وبعد تلك الحرب الشرسه التي قامت بينهم، سامَحَ عمرو مصطفى، الفنانه شيرين عبد الوهاب عما بدر منها من اساءه، وذلك على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، قائلا "استمعت في خطبه الجمعه والذي كان يدور محورها عن "الأخلاق " والتسامح والعفو عند المقدره وجزاء ذلك عند الله- سبحانه وتعالي- .. ولذلك اعلنها امام الله اولا، وامامكم ثانيا .. أني عفوت وسامحت "شرين عبد الوهاب " عن ما بدر منها من الاساءه لشخصي اللهم بلغت اللهم فأشهد".

يذكر أن تعاون الملحن عمرو مصطفى مع المطربة شيرين عبد الوهاب في اربع اعمال هي: "انت اخر واحد .. ومافيش مره .. طمن قلبي .. وماشربتش من نيلها".. إلا أن الاغنية الأخيرة كانت بدايه اشتعال الحرب بينهما لانه سيقوم باعادتها مره أخرى بصوته- وذلك حسبما صرح مؤخرا.