رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط معدات تابعة لقوة "إيساف" في مخازن شركة خاصة بباكستان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضبط مسؤولو الجمارك الباكستانيون في كراتشي 458 حاوية داخل مستودعات شركة خاصة، داخلها معدات وأجهزة مخصصة لقوة المساعدة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي في أفغانستان "إيساف".
وذكرت قناة "جيو" الإخبارية الباكستانية، اليوم السبت، أن أوامر صدرت إلى مسؤولي الجمارك بوضع قائمة كاملة بالمعدات التي تم ضبطها وتقديمها إلى المحكمة بعد غد الاثنين، والتي شملت مولدات وخزانات مياه وقطع غيار طائرات عمودية ومعدات أخرى.
وعلى صعيد آخر، قالت السفارة الأمريكية في إسلام أباد إنها تلقت معلومات بشأن هجمات إرهابية وشيكة في العاصمة الباكستانية بحلول أواخر ديسمبر الجاري، وتحديدا خلال فترة رأس السنة وعطلة العام الجديد.
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن تحذير السفارة الأمريكية تم توجيهه إلى المواطنين الأمريكيين وجاء فيه "الاستهداف المحتمل يشمل أماكن العبادة ومراكز للتسوق". ولم يتسن التوصل إلى مصادر من الشرطة الباكستانية أو مسئولين آخرين اليوم السبت للتعليق على تحذير الولايات المتحدة. فيما قال مسئول في المخابرات الباكستانية ، رفض الكشف عن هويته ، إن هناك "إدراك عام للخطر"، لكن لا توجد تهديدات محددة.
وأفاد التحذير الذي أصدرته الولايات المتحدة بأنه يتعين على المواطنين الأمريكيين "تقليل عدد ومدة الزيارات" إلى الأماكن المزدحمة ، مثل الأسواق والمطاعم والفنادق ودور العبادة. كما تقرر أن يخضع موظفو الحكومة الأمريكية للمزيد من القيود على تحركاتهم.