رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوربجي: لابد من نص صريح يشرح كلمة مبادئ


أكد إمام مسجد الفتح عبدالله درويش على تطبيق مبادئ الإسلام والشريعة الإسلامية لنصرة دين الله ونبينا محمد، والتواحد والتكاتف مع إخوانا المسلمين في سوريا وفلسطين وان نكون ايد واحدة في إقامة شرع الله في الأرض.

ونظم مئات من السلفيين المتظاهرين أمام مسجد الفتح مسيرة تنطلق الى ميدان التحرير، وقد نظم حزب البناء والتنمية.

وجاءت مطالبهم بحذف كلمة مبادئ من الدستور وان تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع وإقالة النائب العام، والعدالة الاجتماعية والقصاص للشهداء.

شارك في المسيرة حركة الانصار، حزب الأصالة، الجبهة السلفية، حزب الشعب، حركة حازمون، وردد المتظاهرون أمام جريدة الجمهورية هتافات "الشعب يريد تطبيق شرع الله، والشعب يريد تطهير الإعلام، ولا صحافة ولا إعلام لحد ما نطبق شرع الإسلام، كدابين كدابين".

وصرح المحامي سعد الشوربجي، منسق مسيرة الفتح، انه لابد من وجود نص صريح في الدستور يشرح كلمة مبادئ لانها كلمة مطاطية وغير جالية للمعنى، وأن تكون الشريعة الإسلامية المصدر الوحيد للتشريع.

وأكد في حالة التزام الإخوان المسلمين في الدستور على كلمة مبادئ من غير شرح وان تكون المادة الثانية مطابقة لدستور 71 وهي ان مبادئ الشريعة الإسلامية هي مصدر أساسي للتشريع، تؤدي لاندلاع مليونيات جديدة حتى الحصول على مطالبهم، والتهديد بعدم الاستفتاء في الدستور.

ومن هتافات المسيرة " القرآن هو الدستور، عيش وحرية وشريعة إسلامية" ، حاملين لافتات تحت عنوان " احترس الفلول قادمون، الدين هو الحياة".