رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. إيناس عبد الدايم ومارسيل خليفة في أمسية ساحرة بالأوبرا

جريدة الدستور

شهدت الليلة السابعة، من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ24 ، مساء أمس السبت، والمقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، العديد من المقطوعات الموسيقية الساحرة، التي قدمها أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومشاركة كورال أوبرا القاهرة.

وأثبت خلالها الاوركسترا أنه يعد أحد أفضل الفرق السيمفونية في العالم من خلال قدرته على أداء المؤلفات الموسيقية العربية بنفس مستواه المتميز في تقديم المؤلفات الكلاسيكية العالمية.

وبدأ الحفل بمجموعة من مؤلفات الموسيقار الكبير جمال سلامة الذي شارك بالعزف على الة البيانو واستقبله الجمهور عند الظهور على خشبة المسرح بحفاوة بالغة.

واستهلت الفقرات بالموسيقى التصويرية لفيلم حبيبي دائما تلاها أغنيتي ساعات ساعات وعيناك ليال شرقية، وأدتهما المطربة نسمة محجوب، أعقبها موسيقى فيلم العذاب امرأة.

وبعدها تغنت أميرة احمد بـ "شو بحب اسهر، وروح إنساني"، أعقبها موسيقى مسلسل هي والمستحيل.

واختتمت فقرات الفاصل الأول بعزف على آلة الفلوت لضيفة شرف الحفل والمهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم التي أبهرت جمهور الحاضرين بالأداء الرائع والمميز لموسيقى أغنية المدن التي وضع كلماتها الخال عبد الرحمن الأبنودى، واستبدلت الكلمات بنغمات الفلوت مما أثار إعجاب الجمهور، نتيجة قدرتها على تطويع نغمات الآلة كما عزفت موسيقى أغنية حبك.

وضم الفاصل الثاني عدداً من مؤلفات الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، وبدأت بموسيقى صباح الليل تلاها كونشيرتو الربابة بمشاركة السوليست حسن معتز ودار حوار متناغم بين الربابة والآت الاوركسترا نتج عنه حالة من الإبداع الموسيقى خاصة في لحظات مشاركة آلات الإيقاع الشرقية التي تم إضافاتها إلى آلات الاوركسترا المعروفة تغنى بعده مارسيل خليفة بـ "يا نسيم الريح"، تلاها صعود الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا إلى المسرح وإهدته درع تكريم المهرجان وشهادة تقدير.

واختتم الحفل بأغنية منتصب القامة أمشي التي غناها مارسيل بدون موسيقى وردد كلماتها معه جمهور الحاضرين .