رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خبير في العلوم الجنائية يكشف مفاجأة بقضية "صاحبة صفر الثانوية"

اللواء رفعت عبدالحميد
اللواء رفعت عبدالحميد

قال اللواء رفعت عبد الحميد، الخبير في العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، إن قضية مريم ملاك، صاحبة صفر الثانوية، لا تحتاج إلى خبراء، وواضحة وضوح الشمس، مضيفًا: إن التزوير تم بغباء.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد تليمة، والإعلامية نهاوند سري، في برنامج "صباح أون"، المُذاع على فضائية "أون تي في"، إن ما حدث هو عملية استبدال أوراق إجابات الطالبة بأوراق أخرى، عن طريق نزع الغلاف وسحب أوراقها التي تحمل درجات مرتفعة، ووضعها في غلاف آخر، ووضع أوراق أخرى في غلافها.

وتسائل كيف تم استكتاب الطالبة على ورق لم يُكتب فيه شيئًا؟، هل تم استكتابها على اسمها؟، وإذا كان تم الاستبدال بـ"الدبابيس الجانبية" فلماذا لم يفحص الطب الشرعي أماكن خلع "الدبابيس" وتصويرها تحت الأشعة، وإثبات أن هناك تلاعب؟ ولماذا لم يتم عرض الأمر على النيابة الإدارية والقضاء الإداري؟، مشيرًا إلى أنه تم العبث بهذا الورق قبل وصوله إلى التصحيح، وأتوقع أن يكون التزوير تم داخل المدرسة، وبعلم مراقب الدور ورئيس اللجنة، فهما المسؤولان أمام الوزارة والنيابة العامة.

وأوضح أن القاضي غير ملزم بتقرير الطب الشرعي، وهو الخبير الأعلى، ومن الممكن أن يأخذ بالتقرير أولًا، ويقوم بمناقشة الطالبة والطبيب الشرعي، لافتًا إلى أنه كان يجب عند استكتاب مريم وضعها في نفس الظروف النفسية التي كانت عليها بالامتحان.

وعلق على تصريح وزير التربية والتعليم، إذا ثبت كذب مريم سيتم معاقبتها لتشويه الوزارة، قائلًا: "الوزارة مشوهة من قرون، تعاقب مين وهي طفلة".