رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"النبوي" يوجه بزيادة العروض الفنية والثقافية بمستشفيات الأطفال

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

وجه الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، بزيادة عدد الفعاليات الفنية والثقافية المقدمة لمرضى مستشفيات الأطفال، من خلال عروض ترفيهية لمسرح العرائس ومسرحيات الأطفال.

وكانت مستشفيات أبو الريش للأطفال وقسم الأطفال بمعهد الأورام شهدت عروضًا فنية في إطار مبادرة صيف ولادنا، يوم السبت الماضي، 29 أغسطس، تضمنت عرض أوبريت الليلة الكبير، كما عرض بالمستشفى نفسه عرض اللعبة الشقية سابقًا، واستقبل معهد الأورام للأطفال عرض الليلة الكبيرة خلال يوليو الماضي.

وأكد وزير الثقافة أن أطفال مصر في كل مكان محط اهتمام ورعاية الوزارة، وأن إضفاء البسمة على وجوه المرضى الأطفال رسالة سامية للفن يجب تعزيز انتشارها في جميع المستشفيات لتخفيف الألم عن المرضى. مشيرًا إلى أنه وجه أيضًا بوضع خطوات تنفيذية وبرامج ثقافية وفنية للارتقاء بمنظومة ثقافة الطفل من خلال مسرح العرائس وكتابات الأطفال وسينما الطفل.

يذكر أن هناك عددًا من العروض الخاصة بالأطفال قدمت ضمن مبادرة صيف ولادنا بعدد من المحافظات، حيث قدمت فرقة أسوان عرض "حنان في بحر المرجان" بأسيوط، كما قدمت فرقة شلاتين عرض "العنب مش بتاعنا ده بتاع التعلب" بمحافظتي الأقصر وأسوان، كما قدمت فرقة أسيوط عرض "معروف في بحر الحروف" في أسوان.