رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأطباء" تهدد بالإضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالب وقفتهم الإثنين المقبل

الدكتور حسام كمال
الدكتور حسام كمال

هددت نقابة الأطباء بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، وذلك عقب وقفتهم الاحتجاجية، صباح الإثنين المقبل.

وقال حسام كمال المتحدث الإعلامي لنقابة الأطباء، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب الوقفات الاحتجاجية للأطباء سيتم التصعيد من خلال الدعوة للإضراب في كافة المستشفيات، مضيفًا أن مشكلة التأمين الصحي بدأت منذ عام ونصف لعدم مساواة الأطباء والفريق الطبى بالتأمين بوزارة الصحة في المميزات المادية لقانون 14 لسنة 2014.

وأكد أن الأطباء العاملين في التأمين الصحي يعانون من ظلم بالغ؛ حيث تبلغ مخصصاتهم المالية نصف مخصصات زملائهم في المستشفيات العامة والتعليمية، مشيرًا إلى أن مطالبهم تتمثل في مساواتهم بزملائهم العاملين بمستشفيات وزارة الصحة.

ونوه إلى أن هناك حالة من التمييز بين العاملين بالمستشفيات فهناك من يعمل بإحداها ويحصل على كافة مستحقاته المالية، مشددًا على وجود تمييز لبعض المستشفيات دون البعض الآخر، ولفت إلى محاولة شباب الأطباء تجنب التعيين في التأمين الصحي لتدني عائده المادي.

وأوضح أن النقابة العامة أخطرت، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أنها بصدد تنظيم وقفات احتجاجية بكافة مستشفيات وعيادات التأمين الصحى على مستوى الجمهورية، الإثنين المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة.